البرازيل تأخذ بصمات وصور الزائرين الأميركيين
آخر تحديث: 2004/1/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/11 هـ

البرازيل تأخذ بصمات وصور الزائرين الأميركيين

بدأت السلطات البرازيلية بأخذ بصمات أصابع الزائرين الأميركيين والتقاط صورهم ردا على الإجراءات الأمنية الأميركية المزمعة تجاه البرازيليين ورعايا دول أخرى.

جاء ذلك في قرار للمحكمة صدر يوم الثلاثاء أمر فيه القاضي الاتحادي خولييه سيباستياو دا سيلفا السلطات البرازيلية بمعاملة المواطنين الأميركيين بالمثل وتطبيق نفس الإجراءات عليهم اعتبارا من أمس الخميس.

ووصف سيباستياو دا سيلفا الإجراء الأميركي بأنه "غاية البشاعة ويهدد حقوق الإنسان ويمتهن الكرامة الإنسانية وينطوي على كراهية للأجانب ويرقى إلى حد الفظائع التي اقترفها النازيون".

وجاء قرار القاضي بعد أن قدمت وكالة حكومية معنية بحقوق المواطن شكوى أمام محكمة اتحادية بشأن الإجراءات الأميركية التي تتضمن أخذ بصمات الزائرين وتصويرهم.

ويستهدف البرنامج الخاص بزيارة الولايات المتحدة تحديد هوية الأشخاص الذين يخرقون قواعد الهجرة ولهم سجل جنائي أو ينتمون إلى جماعات تضعها الحكومة الأميركية على ما يسمى بقائمة المنظمات الإرهابية.

ومع بداية تطبيقه يوم الاثنين فإن الأشخاص الذين يحتاجون إلى تأشيرة لدخول الولايات المتحدة سيتم أخذ بصماتهم وتصويرهم عندما يمرون عبر مكاتب الهجرة بالمطارات والموانئ الأميركية الرئيسية.

المصدر : رويترز