مسافرون ينتظرون رحلتهم بمطار لوس أنجلوس وسط تصاعد ملحوظ لحمى الإجراءات الأمنية (الفرنسية)
أمر خفر السواحل الأميركي بإغلاق مرفأ فالديز النفطي على الساحل الجنوبي لمنطقة ألاسكا لأسباب أمنية في إطار تعزيز الإجراءات الأمنية في الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل جيف كارتر إن إغلاق المرفأ جاء في إطار رفع مستوى الإنذار إلى الدرجة القصوى وهي اللون البرتقالي، مشيرا إلى أن المرفأ سوف يستأنف عمله قريبا.

وكانت السلطات الأميركية أعلنت أن مرافئها قد تكون هدفا لمن سمتهم الإرهابيين ورفعت يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي مستوى الإنذار إلى البرتقالي بسبب مخاوف ما يوصف بالخطر المتزايد لوقوع هجمات خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة.

وفي سياق متصل ألغيت رحلة لشركة الخطوط الجوية المكسيكية من العاصمة المكسيكية إلى مدينة لوس أنجلوس الأميركية عشية العام الجديد ثم ألغيت مرة أخرى في أول أيام العام لاعتبارات أمنية.

ورفعت المكسيك إجراءات الأمن في مطاراتها هذا الأسبوع إلى ثاني أعلى مستوياتها، وقالت إنها وضعت حراسا سريين مسلحين على الطائرات المتجهة إلى المدن الأميركية الرئيسية لمنع هجمات جوية أثناء فترة العطلات وطوال الفترة التي ترى فيها واشنطن أن هناك تهديدات متزايدة.

وفي لندن قالت متحدثة باسم الخطوط الجوية البريطانية إن الشركة ألغت إحدى رحلاتها اليومية الثلاث من لندن إلى واشنطن أمس في أعقاب نصيحة أمنية من الحكومة.

المصدر : وكالات