جرح ثلاثة طلاب وإحراق إذاعتين في هايتي
آخر تحديث: 2004/1/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/28 هـ

جرح ثلاثة طلاب وإحراق إذاعتين في هايتي

أحد المتظاهرين ضد الحكومة الهايتية يحمي نفسه من نيران الشرطة (الفرنسية)

جرح ثلاثة طلاب هايتيين أمس في حادثين منفصلين خلال مظاهرة معارضة للحكومة في العاصمة بور أو برانس. وجرح أحد الطلاب بالرصاص قبل مرور مظاهرة للمعارضة تطالب باستقالة الرئيس جان برتران أريستيد.

وقد نقل الطالب إلى مستشفى قريب بعد إصابته بقذائف أطلقها مجهولون مسلحون كانوا على متن سيارة لا تحمل لوحات تسجيل في شرق العاصمة.

وقال مصدر طبي إن طالبين آخرين جرحا برصاص أطلقه مجهولون بينما كانا عائدين من مظاهرة جرت بدعوة من البرنامج الديمقراطي للمجتمع المدني وأحزاب المعارضة شارك فيها آلاف الأشخاص.

وكان الطالبان وهما أخوان يبلغان من العمر 23 و24 عاما عائدين إلى منزلهما عندما اقترب منهما مجهولون في سيارة وأطلقوا عليهما النار بعد أن سألوهما عن المكان الذي كانا فيه.

من جهة أخرى, أعلنت إذاعة راديو فيزيون 2000 أن مجهولين أحرقوا محطتين إذاعيتين في مدينة سان مارك الساحلية الواقعة على بعد 96 كلم شمال العاصمة الهايتية.

وقال المصدر نفسه إن مسلحين هاجموا الإذاعة الخاصة (إل جي إس) (نور الشبيبة) في سان مارك وأطلقوا النار من رشاشاتهم على المبنى قبل أن يضرموا النار فيه. كما تعرضت إذاعة (دلتا) لهجوم مماثل. ولم تتبن الهجومين أي جهة.

وكانت إذاعتان أخريان في المدينة تعتبران قريبتين من الرئيس أريستيد تعرضتا للنهب والإحراق الخميس الماضي من قبل ناشطين في المعارضة.

المصدر : الفرنسية