إحسان ج. يواجه تهمة تشكيل منظمة إسلامية (الفرنسية)
قال الادعاء الألماني إنه وجه اتهامات إلى التونسي إحسان ج. بمحاولة تشكيل جماعة إسلامية متشددة لمهاجمة أهداف أميركية ويهودية في ألمانيا.

وأضاف مكتب المدعى العام إن الرجل البالغ من العمر 33 عاما حضر معسكرا تدريبيا لتنظيم القاعدة في أفغانستان عام 2001 وأنه تلقى تدريبا عسكريا لاستخدام المتفجرات.

وقال المكتب إنه جرى تكليف الرجل فيما بعد بالعودة إلى ألمانيا وتجنيد أشخاص لشن هجمات هناك. وأوضح المكتب في بيان له أن الرجل شرع في البحث عن أشخاص لتجنيدهم بمسجد في برلين.

وأضاف البيان أن "أربعة من الذين فاتحهم أظهروا ميلا لتشكيل جماعة مع المتهم وتنفيذ تفجيرات في المستقبل ووعده آخرون بالدعم". ولم يتضح ما إذا كان المتورطون الآخرون في الخطة اعتقلوا أم لا.

وقال البيان إن إحسان كان ينوي تفجير قنابل أثناء مظاهرة عند بدء الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق في مارس/ آذار الماضي. وقال البيان إن المتهم حاول قبل اعتقاله الحصول على "مواد كيماوية" لصنع قنابل.

ومنذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة التي ترى واشنطن أنه تم التخطيط لها في هامبورغ، والمخابرات الألمانية تراقب عن كثب نشاط 3.2 مليون مسلما في البلاد.

المصدر : وكالات