طالبان تهاجم قاعدة أميركية بالصواريخ
آخر تحديث: 2004/1/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الحريري يغادر مصر إلى لبنان بعد لقائه السيسي
آخر تحديث: 2004/1/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/24 هـ

طالبان تهاجم قاعدة أميركية بالصواريخ

قوات إيساف تشرف على إخلاء كابل من الأسلحة الثقيلة (الفرنسية)
قصف مقاتلون من حركة طالبان الأفغانية قاعدة عسكرية أميركية في خوست القريبة من الحدود الباكستانية والواقعة جنوب العاصمة الأفغانية.

وأعلن متحدث باسم طالبان يدعى عبد الصمد في مكالمة هاتفية مع وكالة الأنباء الفرنسية أن مقاتلي الحركة أطلقوا نحو 35 صاروخا وقذيفة هاون على القاعدة الليلة الماضية. وأشار إلى أن نحو 50 مسلحا هاجموا القاعدة بأسلحة خفيفة لأكثر من ساعتين.

واعترف متحدث عسكري أميركي بالهجوم لكنه أوضح أن 12 صاروخا سقطت قرب القاعدة دون أن توقع أي إصابات أو أضرار مادية، وأن سماع دوي الانفجارات استمر نصف ساعة، مشيرا إلى أن القوات الأميركية أرسلت دوريات للمنطقة للتحقق مما إذا كان هناك إصابات في صفوف المهاجمين.

في غضون ذلك بدأ في أفغانستان إخلاء العاصمة من الأسلحة الثقيلة -التي تم جمعها من قادة المليشيات المحلية- ونقلها إلى منطقة بعيدة.

وجاءت هذه الخطوة تنفيذا لاتفاق بون الموقع بين الفصائل الأفغانية, وفي إطار خطة شاملة لنزع السلاح من أيدي المليشيات. وتنظم عملية جمع الأسلحة وزارة الدفاع الأفغانية وقوة المساعدة الدولية في إحلال الأمن في أفغانستان (إيساف).

أسرى باكستانيون أفرج عنهم (الفرنسية)
من ناحية أخرى أطلقت الحكومة الأفغانية اليوم سراح 49 أسيرا باكستانيا. ويعد هؤلاء الأسرى الذين سلموا للسفارة الباكستانية في كابل، الدفعة الأولى من 600 أسير باكستاني كان رئيس الوزراء الباكستاني ظفر الله جمالي قد طالب بإطلاقهم خلال زيارته الأخيرة للعاصمة الأفغانية.

وقد أبلغ أحد المفرج عنهم الجزيرة بأن هناك 15 أسيرا عربيا في السجن الذي كان يحتجز فيه، وأن الصليب الأحمر الدولي يرفض التعامل معهم كأسرى حرب.

المصدر : الجزيرة + وكالات