أونيل ينفي الحصول على وثائق أميركية سرية
آخر تحديث: 2004/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/22 هـ

أونيل ينفي الحصول على وثائق أميركية سرية

بول أونيل
نفى وزير الخزانة الأميركي السابق بول أونيل حصوله على وثائق سرية بطريقة غير قانونية من الوزارة.

وأضاف أونيل في تصريحات لشبكة تلفزة NBC الأميركية أنه حصل على الوثائق من رئيس الإدارة القانونية في وزارة الخزانة بعدما طلبها لمساعدة الصحفي رون سوسكيند في تأليف كتاب عن الفترة التي أمضاها أونيل في الوزارة.

وقال وزير الخزانة السابق إنه يأسف لاستخدامه بعض الألفاظ في وصف الرئيس الأميركي جورج بوش. وذكر أونيل أنه لم يدهش لفتح وزارة الخزانة تحقيقا لمعرفة كيف حصل على الوثائق مشيرا إلى أنه كان سيقوم بالشيء نفسه.

ووصف أونيل رد الفعل على كتاب سوسكيند بأنه موجة غضب مؤقتة، مضيفا أنه يتعين على الناس أن يقرؤوا تصريحاته في سياقها خاصة فيما يتعلق بحرب العراق. وأوضح أنه كان يشير في تصريحاته إلى عدم العثور على أدلة مادية تؤكد حيازة العراق لأسلحة محظورة.

وأضاف الوزير السابق أنه كان هناك استمرار لعمل قائم منذ إدارة الرئيس السابق بيل كلينتون على أساس أن هناك حاجة لتغيير النظام في العراق. لكن أونيل أوضح أن ما أدهشه فعلا هو الأولوية الكبيرة التي أعطاها بوش للعراق.

ويواجه أونيل ضغوطا شديدة بسبب انتقاده في الكتاب لطريقة الرئيس الأميركي جورج بوش في الحكم.

وأكد أونيل في تصريحات لشبكة CBS الأميركية أن بوش كان ينوي غزو العراق منذ فترة طويلة وأنه كان أثناء الاجتماعات الحكومية "أشبه ما يكون برجل أعمى في غرفة مليئة بالصم".

المصدر : وكالات