مقتل جندي روسي وجرح آخر في الشيشان
آخر تحديث: 2004/1/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/20 هـ

مقتل جندي روسي وجرح آخر في الشيشان

جنود روس في الشيشان (أرشيف)
أعلن المقر العام للقوات الروسية في القوقاز الشمالي السبت عن مقتل جندي روسي يوم الجمعة بالشيشان في حين تتواصل عمليات خطف المدنيين هناك كما ذكرت منظمة محلية غير حكومية.

ونقلت وكالة إيتار تاس عن القوات الروسية قولها إن جنديا قتل وجرح آخر في كمين استهدف دوريتهما نصبه مقاتلون قرب قرية شامل يورت غرب العاصمة غروزني. وأضاف المصدر نفسه أنه ألقي القبض على أربعة من المهاجمين.

من جهة أخرى وبحسب اللجنة الوطنية الشيشانية للإنقاذ (ومقرها أنغوشيا المجاورة للشيشان) فإن أحد سكان غروزني تعرض للخطف بيد عسكريين روس الأربعاء الماضي خلال عملية مراقبة في حي أوكتيابرسكي بالعاصمة الشيشانية.

وفي بيان نشر السبت أشارت المنظمة غير الحكومية إلى عملية خطف حصلت في وقت متأخر من مساء الأحد الماضي طالت خمسة مدنيين في غروزني بيد مسلحين ملثمين يرتدون الزي العسكري.

ويتواصل الفصل الثاني من الصراع في الشيشان منذ دخول القوات الروسية إلى تلك الجمهورية القوقازية في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 1999.

وتتهم منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان القوات الروسية والمليشيات الشيشانية التابعة لها بأنها المسؤولة الأولى عن عمليات الخطف التي تطول المدنيين الذين عثر على بعضهم لاحقا جثثا هامدة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية