مصرع وجرح عشرة جنود أفغان في مواجهات مع طالبان
آخر تحديث: 2003/9/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: حزب الله اللبناني يعلن انطلاق عملياته العسكرية في جرود وعرسال والقلمون
آخر تحديث: 2003/9/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/12 هـ

مصرع وجرح عشرة جنود أفغان في مواجهات مع طالبان

عربة عسكرية تحمل جنودا أفغانيين أرسلوا للبحث عن مقاتلي حركة طالبان (الفرنسية)

قال مسؤولون أفغان اليوم إن خمسة جنود حكوميين لقوا مصرعهم وأصيب مثلهم في هجمات متفرقة جنوب وشرق البلاد، كما جرح جنديان أميركيان في هذه المواجهات.

وأكد القائد العسكري الأفغاني حاج غروني أن السيارة التي كانوا يستقلونها تعرضت لهجوم من مقاتلي حركة طالبان. وأضاف أن قنبلة أو قذيفة صاروخية أطلقت على عربة الجنود في منطقة شاه والي كوت بإقليم قندهار الجنوبي.

وأوضح أن 13 شخصا يشتبه في أنهم من أعضاء طالبان قد اعتقلوا بعد الحادث دون ذكر المزيد من التفاصيل. وأفاد غروني أن الجنود كانوا جزءا من قوة عسكرية قوامها 150 جنديا يقومون بملاحقة مقاتلي طالبان وحلفائهم.

وهذا هو أحدث هجوم في سلسلة من المواجهات التي يلقى باللوم فيها على طالبان حيث تزامن في نفس اليوم مع زيارة وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد لأفغانستان أمس.

وفي السياق ذاته قال الكولونيل رودني ديفيس في قاعدة بغرام الجوية قرب العاصمة الأفغانية إن جنديا أميركيا جرح في منطقة باكتيكا على مقربة من الحدود الباكستانية في حين أصيب الآخر في اشتباك بمقاطعة باري كوت في شرق إقليم كونر.

يذكر أن الولايات المتحدة الأميركية أبقت على 12.500 جندي في أفغانستان من قواتها وقوات التحالف لمواجهة وملاحقة مقاتلي حركة طالبان وتنظيم القاعدة.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: