جاكرتا تؤكد إمكانية معاودة محاكمة باعشير
آخر تحديث: 2003/9/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/10 هـ

جاكرتا تؤكد إمكانية معاودة محاكمة باعشير

أبو بكر باعشير أثناء دخوله قاعة المحكمة في جلسة النطق بالحكم في قضيته (الفرنسية)
قالت الشرطة الإندونيسية إنه من الممكن إعادة محاكمة الزعيم الإسلامي الإندونيسي أبو بكر باعشير إذا توصلت الشرطة إلى أدلة تثبت تورطه في تفجيرات بالي أو أي قضايا أخرى.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإندونيسية "إذا كانت هناك معلومات أو توصلنا إلى أدلة تثبت تورط باعشير في تفجيرات بالي أو غيرها مثل الهجوم الذي استهدف فندق ماريوت فسوف نعيد توجيه الاتهام له مرة أخرى".

وأشار المصدر إلى أن هذه الأدلة قد تظهر للشرطة خلال التحقيقات التي ستجريها مع حنبلي المتهم بأنه زعيم تنظيم القاعدة في جنوب شرق آسيا وأنه أحد قياديي الجماعة الإسلامية، والذي اعتقل في تايلند في الحادي عشر من الشهر الماضي وتعتقله الولايات المتحدة في الوقت الحاضر في مكان سري.

وتتهم إندونيسيا حنبلي بالمشاركة في 39 "عملا إرهابيا" وقعت في ثماني مدن إندونيسية منذ أغسطس/ آب 2000 وحتى تفجيرات بالي العام الماضي، وتقول الشرطة الإندونيسية إن واشنطن وافقت من حيث المبدأ على استجواب أفراد من الشرطة الإندونيسية لحنبلي ولكن لم يتم تحديد موعد لذلك إلى اليوم.

يذكر أنه حكم على باعشير الثلاثاء الماضي بالسجن أربع سنوات لإدانته بالمشاركة فيما وصف بأعمال خيانة فيما يتعلق بتفجيرات كنائس أسفرت عن مقتل 19 شخصا منذ ثلاثة أعوام، ومحاولة فاشلة لاغتيال رئيسة إندونيسيا ميغاواتي سوكارنو بوتري عندما كانت نائبة للرئيس، ولكن المحكمة لم تستطع إثبات زعامة باعشير للجماعة الإسلامية.

المصدر : الفرنسية