إيطاليا في ظلام دامس بسبب انقطاع الكهرباء
آخر تحديث: 2003/9/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/2 هـ

إيطاليا في ظلام دامس بسبب انقطاع الكهرباء

روما كما بدت فجر اليوم إثر انقطاع الكهرباء (رويترز)
أعلنت وكالة الدفاع المدني الإيطالية أن جزءا كبيرا من إيطاليا غرق في ظلام دامس إثر انقطاع التيار الكهربائي في الساعات الأولى من اليوم الأحد. وأدى انقطاع الكهرباء وتوقف حركة القطارات وهطول الأمطار الغزيرة إلى ارتباك واضح في الشوارع الإيطالية.

وأعلن متحدث باسم مؤسسة الكهرباء الإيطالية أن انقطاعا مفاجئا في الإمداد الكهربائي من فرنسا هو سبب العطل الهائل الذي أغرق إيطاليا في الظلام لأكثر من خمس ساعات.

وقال المتحدث إن حوالي ثلاثة آلاف ميغاوات انقطعت فجأة لسبب لم يعرف بعد منذ الساعة الواحدة صباحا بتوقيت غرينتش.

وأوضح مسؤول آخر في المؤسسة أن اثنين من أربعة خطوط تنقل التيار من فرنسا إلى إيطاليا انقطعا لسبب لم يعرف. وأضاف أن إيطاليا تستورد الكهرباء من دول عدة عبر 16 خطا منها أربعة خطوط من فرنسا، مؤكدا أن توزيع التيار بدأ يعود تدريجيا إلى طبيعته في شمال إيطاليا لا سيما في منطقتي فريول وفينيسيا.

وأوضح المسؤول أن التيار عاد في مناطق ميلانو وتورينو التي تعد من المناطق الاقتصادية المهمة في إيطاليا بعد الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينتش.

وأكد رئيس أجهزة الحماية المدنية الإيطالية غيدو برتولاسو أن الوضع بات تحت السيطرة تماما, موضحا أنه لم يتبلغ عن سقوط قتلى أو جرحى بسبب العطل.

وأضاف أن المعلومات التي وصلته من التقنيين تفيد بأن التيار قد يعود إلى طبيعته كليا في عموم إيطاليا بعيد ظهر اليوم.

وأوضح التلفاز أن جزيرة سردينيا ظلت في منأى عن العطل الكهربائي الذي وصفه التلفاز الإيطالي بأنه غير مسبوق في البلاد. وقد استنجدت السلطات الإيطالية بدول مجاورة لمد البلاد مؤقتا بالكهرباء.

وقد تأثرت بالعطل شبكة السكك الحديدية أكثر من سواها حيث وجد آلاف الركاب أنفسهم محصورين في نحو مائة قطار. ووضعت مولدات كهربائية بتصرف المستشفيات، في حين دعا التلفزيون السكان إلى الحد من استخدام الهاتف.

وبث التلفزيون صورا لروما غارقة في ظلمة شبه كاملة ولركاب في قطار الأنفاق محرومين من المصاعد والسلالم الكهربائية وهم يتوهون في دهاليز الأنفاق أو حتى ممددين أرضا، غير أنه أضاف أنه لم تسجل أي حركة ذعر ملحوظة.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: