الشرطة الباكستانية تعتقل شخصين متهمين بالانتماء للقاعدة (أرشيف-رويترز)
ذكر مراسل الجزيرة في إسلام آباد نقلا عن مصادر في وزارة الداخلية الباكستانية أن السلطات الباكستانية اعتقلت صباح اليوم ثلاثة باكستانيين في شمال المدينة يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة.

وحسب المصادر فإن المعتقلين الثلاثة كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات انتحارية تستهدف القنصلية الأميركية في كراتشي ومصالح أخرى. وأضافت المصادر أن المعتقلين هم حافظ سعيد وفيض الله وحامد مراد الذي اعترف للشرطة بأنه تلقى تدريبات في معسكرات القاعدة داخل أفغانستان.

من جهة أخرى أعلن مسؤول في حركة طالبان أمس أن زعيم الحركة الملا محمد عمر دعا قواته إلى تكثيف هجماتها ضد القوات الأفغانية والعسكريين الأميركيين في أفغانستان.

وقال هذا المسؤول إن الملا عمر سلم حوالي 50 من قادة الحركة خلال اجتماع سري عقد يوم 17 سبتمبر/ أيلول الجاري في جنوب أفغانستان, رسالة طلب توزيعها في جميع أنحاء البلاد. وتنص الرسالة التي كتبت بلغة الباشتون على أن كل قادة الحركة أبلغوا بأن عليهم التحرك بمبادرات شخصية لأن الجهاد واجب شخصي.

وقال المسؤول الذي لم يتم الكشف عن هويته إن الرسالة وزعها الملا صابر الملقب بمؤمن على مختلف قادة طالبان في منطقة قندهار. ويعتبر صابر أحد مساعدي قائد حركة طالبان في قندهار حافظ عبد الرحيم.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية