نيوزويك: شعبية بوش 46%

U.S. President George W. Bush waves at the press on the South Lawn of the White House in Washington, September 10, 2003. President Bush signaled today a willingness to comprimise on a U.N. resolution for postwar Iraq. REUTERS/William Philpott

أظهر استطلاع للرأي أجرته مجلة نيوزويك الأميركية أن شعبية الرئيس الأميركي جورج بوش قد انخفضت بشكل ملحوظ بين المواطنين الأميركيين.

وكشف الاستطلاع الذي ستنشر المجلة تفاصيله غدا الاثنين أنه لأول مرة تنحدر شعبية بوش إلى أقل من 50% بسبب سوء إدارته للموضوع العراقي.

فقد تراجع التقدير الكلي لأداء بوش في العراق إلى 46% أي بانخفاض خمس نقاط كاملة عن آخر استطلاع أُجري في الحادي عشر والثاني عشر من الشهر الجاري.

ورأى 56% ممن استطلعت آراؤهم أن إدارة بوش تنفق مبالغ طائلة في العراق بينما ذهب 31% فقط إلى أن إنفاق الإدارة لا إفراط فيه بل هو في محله.

وفي الجانب الاقتصادي تعرض تقييم أداء الرئيس بوش إلى تراجع كبير في رأي الأميركيين. فقد انخفض من 41 إلى 38%. ووجد استطلاع نيوزويك أن 57% غير واثقين في قدرة بوش على إدارة الاقتصاد الأميركي.

أما أخطر إفادات الاستطلاع -الذي أجري على عينة من 1001 شخص بين 18 و19 من هذا الشهر- فهي أن 50% لا يريدون إعادة انتخاب الرئيس بوش لفترة ثانية في البيت الأبيض.

المصدر : الفرنسية