بوتين يدعم حزب روسيا المتحدة في الانتخابات القادمة
آخر تحديث: 2003/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/25 هـ

بوتين يدعم حزب روسيا المتحدة في الانتخابات القادمة

بوتين أعلن تأييده لحزب روسيا المتحدة (الفرنسية)
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسميا للمرة الأولى تأييده لحزب سياسي في روسيا قبل إجراء الانتخابات البرلمانية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل. فقد شارك بوتين على غير المتوقع في المؤتمر العام لحزب روسيا المتحدة، مؤكدا أنه صوت لصالح الحزب منذ أربع سنوات وأنه كان على حق في هذا التصويت.

وأضاف بوتين أن حزب روسيا المتحدة يساهم بدور أساسي في جهود توحيد المجتمع الروسي، وقال إنه يستحق زعامة الأحزاب السياسية الروسية. وتابع قائلا إن هذا الحزب لم يتأسس من أجل إحراز نتائج على المدى القصير وإنما على المدى البعيد والقيام بعمل فعال.

كما أبدى الرئيس الروسي مساندته لمرشحي الحزب في الأسابيع الأخيرة، مما أثار ضيق مرشحي المعارضة بمدينة سان بطرسبرغ والشيشان.

ويرى المراقبون أن روسيا المتحدة هو حزب السلطة بحق، فهو يضم في عضويته وزير الداخلية بوريس غريسلوف وعمدة موسكو يوري لوزكوف ووزير الحالات الطارئة سيرغي شويغو وهم من المقربين للرئيس بوتين.

وتأسس حزب روسيا المتحدة قبيل الانتخابات البرلمانية عام 1999، وهو حزب شيوعي يتبنى مبادئ احترام حقوق الإنسان واقتصاديات السوق الحرة. وينافس الحزب على صدارة استطلاعات الرأي بتأييد يصل إلى 20% من الناخبين.

المصدر : وكالات