باكستان تعتقل 15 طالبا من ماليزيا وإندونيسيا
آخر تحديث: 2003/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/25 هـ

باكستان تعتقل 15 طالبا من ماليزيا وإندونيسيا

بعض المعتقلين في باكستان للاشتباه بصلتهم بتنظيم القاعدة (أرشيف - رويترز)
اعتقلت أجهزة الأمن الباكستانية 15 طالبا من ماليزيا وإندونيسيا من الدارسين بمعهد ديني بمدينة كراتشي الباكستانية للاشتباه بصلتهم بمن تصفهم إسلام آباد بالعناصر الإسلامية المتشددة. وأكد مصدر أمني أن الطلبة اعتقلوا لتورطهم في أنشطة مرفوضة تستهدف الإضرار بمصالح باكستان.

وأضاف المصدر أن المعتقلين 13 ماليزيا واثنان من إندونيسيا موضحا أنه من السابق لأوانه القول إذا كانوا على صلة بتنظيم القاعدة. وقال إن المحققين أرادوا معرفة ما إذا كانوا يخططون لهجمات.

وقالت الأنباء إن عملية الاعتقال جاءت في إطار حملة مداهمات شملت عدة معاهدة دينية. وذكرت مصادر باكستانية إن المعتقلين سيرحلون إلى بلادهم فور استكمال التحقيقات في غضون أسبوع.

وأكدت وزارة الداخلية الباكستانية أن ماليزيا وإندونيسيا سحبتا التصريح الممنوح للطلبة الخمسة عشر بالبقاء في باكستان، وذكرت أن الاعتقالات تمت بناء على طلب الدولتين.

وتعتقد أجهزة الاستخبارات الأميركية أن الاعتقالات جاءت بعد أن انفجرت قنبلة أمس في مبنى إداري بقلب المنطقة التجارية في كراتشي.

وتتعاون إسلام آباد مع واشنطن فيما يسمى الحرب ضد الإرهاب. وتشن السلطات الباكستانية منذ هجمات سبتمبر/ أيلول حملات اعتقال تستهدف المدارس والمعاهد الدينية ومعاقل الإسلاميين خاصة في كراتشي للقبض على المشتبه بأنهم من عناصر وقيادات تنظيم القاعدة وطالبان.

المصدر : وكالات