القضاء يعيد النظر في تأجيل انتخاب حاكم كاليفورنيا
آخر تحديث: 2003/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/25 هـ

القضاء يعيد النظر في تأجيل انتخاب حاكم كاليفورنيا

حاكم كاليفورنيا غراي ديفيس

قررت محكمة استئناف أميركية إعادة النظر في قرارها تأجيل موعد انتخاب حاكم كاليفورنيا المعلنة أصلا في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل, إلى أجل غير مسمى.

وكان قضاة الغرفة التاسعة الثلاثة في محكمة الاستئناف ومقرها سان فرنسيسكو, قرروا الاثنين تأجيل الانتخاب إلى أجل غير مسمى بعد شكوى تشير إلى قدم بعض أدوات التصويت.

وقضت المحكمة بأنه يحظر على أمين سر الولاية إجراء أي انتخاب حول أي قضية في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2003.

وأوضحت محكمة الاستئناف أن عددا أكبر من قضاة هذه المحكمة سيعيدون النظر في هذا القرار، وأعطت مهلة سبعة أيام للسماح للأطراف المعنية بالاستئناف أمام المحكمة العليا.

وفي واشنطن وصف عيسى داريل وهو رجل أعمال وعضو جمهوري في الكونغرس من كاليفورنيا قرار المحكمة التي اختير أعضاؤها من الديمقراطيين كما قال بأنه اختطاف للعملية الانتخابية.

وقال عيسى "كيف يمكن أن نصدق أن نظام التصويت الذي استخدمناه في الانتخابات الماضية لانتخاب جراي ديفيس ليس جيدا بما يكفي لكي نستخدمه في إزالة ديفيس نفسه".

وعبر عيسى عن ثقته بأن هذا القرار سوف يتم نقضه بسرعة وبصورة حاسمة وأن كاليفورنيا سوف تذهب لصناديق الاقتراع كما هو مقرر في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول وتقرر بنفسها مستقبلها.

وكان من المفترض أن يقرر الناخبون في كاليفورنيا في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول إذا ما كانوا يريدون أم لا يريدون إقالة الحاكم الديمقراطي الحالي غراي ديفيس.

وفي حال كانت النتيجة إيجابية فعليهم أن يختاروا حاكما جديدا من بين 130 مرشحا, بينهم الممثل أرنولد شوارزنيغر الذي بدأ حملته الانتخابية عن الحزب الجمهوري. ويقول شوارزنيغر إنه لن يتخلى عن محاولته الوصول لمنصب حاكم الولاية.

المصدر : وكالات