تايلند تتهم خمسة بالانتماء للجماعة الإسلامية
آخر تحديث: 2003/9/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/7 هـ

تايلند تتهم خمسة بالانتماء للجماعة الإسلامية

السلطات التايلندية شددت حملتها على الجماعة الإسلامية (الفرنسية - أرشيف)
سلم الادعاء العام المحكمة الجنائية في بانكوك لائحة اتهامات بحق أربعة تايلنديين وسنغافوري أعضاء في الجماعة الإسلامية التي يلقى عليها اللوم في التفجيرات التي وقعت في المنطقة.

وأضاف رئيس الإدارة الجنائية بمكتب المدعي العام جيديد بونتشايا للصحفيين أن الخمسة وجهت لهم تهم الانتماء للجماعة الإسلامية والتخطيط لهجمات ضد سفارات أجنبية وشواطئ يتردد عليها غربيون في المنطقة.

وأوضح بونتشايا أن الادعاء سلم الاتهامات للمحكمة الجنائية في بانكوك في غياب التايلنديين الأربعة وسيطلب من سنغافورة تسليم المتهم الخامس لمحاكمته في تايلند.

واعتقل ثلاثة تايلنديين وهم مدرس دين وابنه وطبيب جنوب تايلند في يونيو/ حزيران فيما سلم الرابع الذي تتهمه الشرطة بأنه صانع قنابل الجماعة نفسه للسلطات المعنية نافيا التهم الموجهة إليه.

أما السنغافوري الخامس ويدعى عرفين بن علي فقد اعتقل في بانكوك وأرسل إلى سنغافورة. وتقول الحكومة السنغافورية إن من المعتقد أن عرفين المعروف أيضا باسم جون وونغ هونغ يتزعم خلية من الجماعة الإسلامية خططت لخطف طائرة ركاب والاصطدام بها في أحد مطارات البلاد.

وتلقي السلطات باللوم على الجماعة الإسلامية في سلسلة من التفجيرات في إندونيسيا والفلبين في الأعوام الثلاثة المنصرمة بما في ذلك تفجير بالي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي والذي أسفر عن أكثر من 200 قتيل والتفجير الذي وقع عند فندق في جاكرتا الشهر الماضي وأسفر عن 12 قتيلا.

المصدر : رويترز