محكمة إندونيسية تقر إعدام أمروزي المتهم بتفجيرات بالي
آخر تحديث: 2003/9/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/20 هـ

محكمة إندونيسية تقر إعدام أمروزي المتهم بتفجيرات بالي

أمروزي المعروف بالمفجر المبتسم يواجه عقوبة الإعدام (رويترز-أرشيف)
أقرت المحكمة الإندونيسية اليوم حكم الإعدام الصادر في بداية شهر أغسطس/ آب بحق أمروزي المتهم الرئيسي بتفجيرات بالي.

وقال ويروان عدنان محامي المتهم إنه تلقى معلومات بشأن قرار المحكمة أمس، وأكد أنه سيقدم استئنافا للمحكمة العليا مشيرا إلى أن "القانون ينص بأن لدينا سبعة أيام للتقدم به (الاستئناف) وسوف نمارس هذا الحق".

ويعتبر أمروزي أول متهم يحكم عليه بالإعدام في تفجيرات بالي التي راح ضحيتها عشرات السياح. وقد أصدرت محكمة المقاطعة حكما آخر بالإعدام على متهم رئيسي آخر في القضية هو إمام سامودرا.

وكان الادعاء الإندونيسي قد وجه لأمروزي تهمة التخطيط لتنفيذ الهجمات بالإضافة إلى شراء مواد كيماوية لصنع القنابل وشراء السيارة التي نفذت التفجير.

وكانت إندونيسيا التي تعتبر أكثر الدول الإسلامية في عدد السكان قد أصدرت بعد أسبوع من وقوع التفجيرات قرارا طارئا يجيز الحكم بالإعدام على من يقومون بما أسمته عمليات إرهابية.

وكانت محكمة بالي حكمت على المتهم أمروزي بالإعدام رميا بالرصاص لدوره في التفجير الذي وقع العام الماضي بملهى ليلي وراح ضحيته أكثر من 200 شخص معظمهم من السياح الأجانب.

ويبلغ أمروزي من العمر 41 عاما ويعمل ميكانيكيا، وهو أول شخص تم إلقاء القبض عليه من بين 34 شخصا تم احتجازهم بعد حملة التحقيقات التي قامت بها السلطات الإندونيسية.

وسيواجه متهمون آخرون في القضية من بينهم أخوان لأمروزي حكما للمحكمة من المتوقع أن يصدر في الأسابيع القليلة القادمة.

المصدر : وكالات