لجنة بالكونغرس ترفض كشف أسرار هجمات سبتمبر
آخر تحديث: 2003/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/17 هـ

لجنة بالكونغرس ترفض كشف أسرار هجمات سبتمبر

رفضت لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأميركي طلبا لنشر جزء سري من تقرير الكونغرس عن هجمات 11 سبتمبر/ أيلول. ويتعلق الجزء المحجوب والمؤلف من 27 صفحة بالسعودية وإذا ما كانت قدمت دعما لخاطفي الطائرات الذين نفذوا تلك الهجمات.

وقال رئيس اللجنة الجمهوري بات روبرتس والديمقراطي غاي روكفيلر العضو البارز باللجنة في رد خطي على السناتور الديمقراطي بوب غراهام الذي كان قد حث على نشر ذلك الجزء من التقرير، إن جهود مكافحة الإرهاب ستتضرر إذا نشرت هذه المعلومات.

وأشارا إلى أنهما أخذا في الاعتبار الشهادة التي أدلى بها في الآونة الأخيرة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) روبرت ميلر ونائب مدير المخابرات المركزية (CIA) جون مكلوفلين.

وأوضحا "بناء على هذه الشهادة ومراجعتنا للمعلومات فمن رأينا أن نشر معلومات إضافية يمكن أن يؤثر بشكل عكسي على الجهود الجارية لمكافحة الإرهاب". وأضافا "سنواصل متابعة جهود وكالات المخابرات لكشف أي صلات أجنبية بخاطفي 11 سبتمبر/ أيلول وسنتعاون مع الإدارة لإطلاع الناس على هذه المعلومات كلما أمكن".

ونشر تقرير الكونغرس في يوليو/ تموز الماضي ولكن ما زال الجزء المتعلق بالسعودية سريا. ورفض الرئيس الأميركي جورج بوش طلبات من السعودية بنشره بحجة أنه يفشي معلومات مخابرات.

المصدر : رويترز