إيران تنفي استهداف السفارة البريطانية بإطلاق الرصاص
آخر تحديث: 2003/9/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/15 هـ

إيران تنفي استهداف السفارة البريطانية بإطلاق الرصاص

آثار الرصاص على مبنى السفارة البريطانية بعد تعرضها لإطلاق نار الأسبوع الماضي(رويترز-أرشيف)
نفت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء أن يكون إطلاق النار الذي وقع أمس قرب السفارة البريطانية يستهدف هذه السفارة.

وقال بيان للوزارة وزعته وكالة الأنباء الإيرانية "إن وزارة الخارجية قامت بالتحقيق في شأن هذه القضية وتبين أن عملية إطلاق النار وقعت أثناء مطاردة الشرطة في الحي لسيارة خاصة وأن الأمر لا علاقة له بالسفارة البريطانية". وأضاف البيان أنه "نظرا لقرب السفارة البريطانية من مكان الحادث وأهمية وحساسية هذه القضية فقد توجه المسؤولون فورا إلى المكان ونصحوا عناصر الحماية في السفارة بالحذر".

وكانت السفارة البريطانية أعلنت أمس الثلاثاء أن ثلاثا أو أربع طلقات نارية أطلقت من الشارع على السفارة أو بالقرب منها في ساعات الصباح الأولى. وأعلن دبلوماسي أن إطلاق النار لم يوقع ضحايا كما لم يعثر على أي آثار للرصاص في المبنى.

وقال متحدث باسم السفارة إن السفارة احتجت بشدة لدى وزارة الخارجية الإيرانية، وأضاف أن إجراءات الأمن التي اتخذتها السلطات الإيرانية لم تكن كافية لمنع وقوع هذا الحادث الأخير.

يشار إلى أن السفارة كانت أقفلت ظهر الثالث من سبتمبر/ أيلول الماضي بعدما تعرضت لعدة عيارات نارية أطلقها مسلحون كانوا على متن دراجة نارية في الشارع ولم تسفر عن أي إصابات.

وأتت عملية إطلاق النار في وقت يتزايد فيه التوتر بين لندن وطهران بعد اعتقال إنجلترا لدبلوماسي إيراني سابق يوم 21 أغسطس/ آب الماضي تتهمه الأرجنتين بأنه كان وراء تفجير مؤسسة يهودية في بوينس أيرس عام 1994.

المصدر : وكالات