إسلامي إندونيسي يهاجم مفجري ماريوت جاكرتا
آخر تحديث: 2003/8/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/9 هـ

إسلامي إندونيسي يهاجم مفجري ماريوت جاكرتا

الشرطة الإندونيسية تحقق في موقع الانفجار (رويتر)
طالب رئيس الطائفة المحمدية المعتدلة في إندونيسيا أحمد مسلم المعارف باتخاذ إجراءات أمنية جديدة مشددة ضد مفجري فندق ماريوت في جاكرتا، لكنه شدد على ضرورة الوصول لأدلة ملموسة قبل توجيه اللوم إلى تنظيم الجماعة الإسلامية.

وقال رئيس الطائفة التي تضم 30 مليون مسلم إن الذين يلجؤون للعنف فاسدون، وإنهم شخصيات شريرة"، ووصفهم بأنهم ليسوا متأصلين بعمق في المجتمع.

وعبر المعارف عن اعتقاده بأنه يتعين على كل القوى الاجتماعية والأخلاقية في إندونيسيا التحرك لعزل "هؤلاء الأشرار، الذين يجب أن يكون السجن مصيرهم".

وتحتاج الرئيسة الإندونيسية ميغاواتي سوكارنو إلى تأييد زعماء مثل سياف المعارف لاتخاذ إجراءات صارمة ضد من تسميهم المتطرفين الإسلاميين، وكان المعارف قد انتقد العام الماضي اعتقال أبو بكر باعشير المتهم بأنه زعيم الجماعة الإسلامية.

وقد مزق الانفجار، في ثاني هجوم في إندونيسيا في أقل من عام، الفندق المؤلف من 23 طابقا وسط جاكرتا وقتل نحو 15 شخصا وأصاب 150 آخر، وأنحت جاكرتا باللائمة على الجماعة الإسلامية في تفجيرات أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في منتجع بالي التي ذهب ضحيتها نحو 200 شخص.

وأشارت تقارير أولية لخبراء الطب الشرعي والشرطة في جاكرتا إلى تشابه انفجار جاكرتا مع تفجيرات بالي من حيث نوعية المتفجرات والأساليب المستخدمة. كما اعتبر مستشار كبير سابق في شؤون مكافحة الإرهاب في أستراليا أن انفجار ماريوت جاكرتا يحمل كل السمات المميزة للجماعة الإسلامية.

المصدر : الجزيرة + وكالات