مقتل عشرة أشخاص بانفجار في جاكرتا
آخر تحديث: 2003/8/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/8 هـ

مقتل عشرة أشخاص بانفجار في جاكرتا

مشهد للدمار الذي خلفه الانفجار الضخم في فندق ماريوت بجاكرتا (رويترز)

قالت السلطات الإندونيسية إن عدد قتلى الانفجار القوي الذي ضرب فندقا بوسط العاصمة جاكرتا اليوم ارتفع إلى عشرة أشخاص على الأقل، وإن عدد الجرحى وصل إلى 74 إصابة كثير منهم حالته خطيرة.

وهز انفجار عنيف فندق ماريوت في العاصمة جاكرتا ظهر اليوم بالتوقيت المحلي، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص وتدمير عدد من المباني.

وأعلنت الشرطة الإندونيسية أن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة، واتهم وزير الدفاع ماتوري عبد الجليل من وصفهم بـ "الإرهابيين" بتدبيره، وجرى الانفجار في منطقة بالمدينة توجد فيها مقار كثير من السفارات الأجنبية.

قوات الأمن الإندونيسية في موقع الانفجار (الفرنسية)

وقد وقع الانفجار في قبو الفندق الواقع على شارع كونينجان الرئيسي في حي الأعمال بالعاصمة الإندونيسية، وهو الفندق المحبب لدى الكثير من السياح والزائرين الأجانب. وتصاعدت أعمدة الدخان من موقع الانفجار واشتعلت النيران في عدد من السيارات وحطم زجاج العديد من النوافذ.

وقال مراسل الجزيرة في إندونيسيا الموجود في موقع قريب من مكان الانفجار إن قوات كبيرة من الشرطة والجيش وصلت إلى المكان وطوقته، وأضاف أن عمليات إجلاء الجرحى مازالت مستمرة.

وأعلن مدير فندق ماريوت إخلاء الفندق من الموظفين والنزلاء إثر الانفجار.
وقال مسؤولون في عدد من المستشفيات إن مجمل عدد الجرحى وصل إلى 74 معظمهم من السياح ووصفت حالة كثير منهم بأنها خطيرة.

وفي أول رد فعل أسترالي على الانفجار، حذرت كانبيرا مواطنيها من الذهاب إلى وسط مدينة جاكرتا.

ويأتي الانفجار قبل يومين من صدور قرار بحق أمروزي بن نور المتهم الرئيس بتخطيط وتنفيذ هجمات بالي في 12 أكتوبر/ تشرين الثاني التي أسفرت عن مقتل 202 سائحا غربيا. وهو واحد من بين عشرات المتهمين الذين تجري محاكمتهم في هذه القضية، ويواجهون أحكاما تصل إلى الإعدام.

المصدر : الجزيرة + وكالات