العثور على رفات العشرات بمقبرة جماعية في البوسنة
آخر تحديث: 2003/8/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/8 هـ

العثور على رفات العشرات بمقبرة جماعية في البوسنة

ملابس عثر عليها في مقبرة جماعية لعدد من الضحايا المسلمين في البوسنة (أرشيف)
قال خبراء الطب الشرعي إنهم عثروا على رفات عشرات من الضحايا المسلمين فيما قد تكون واحدة من أكبر المقابر الجماعية التي تكتشف منذ حرب البوسنة التي استمرت من عام 1992 إلى عام 1995.

وأوضح الخبراء أن الجثث وأجزاء منها كانت قد نقلت إلى المقبرة بالقرب من مدينة زفورنيك الشرقية من موقع آخر في محاولة على الأرجح لإخفاء آثار القتل الجماعي.

وأعرب مراد هورتيتش وهو رئيس فريق خبراء من لجنة المفقودين التي يقودها المسلمون عن اعتقاده بأن تكون هذه المقبرة من أكبر المقابر من ناحية المساحة، كما أنها ستكون من أكبر المقابر الجماعية من ناحية أعداد الرفات التي تم العثور عليها. وأضاف أنه يحتمل أن تحتوي المقبرة على مئات الجثث.

وقال خبراء الأسبوع الماضي إنه من المحتمل أن تكون هذه المقبرة الجماعية تحوي رفات مسلمين من زفورنيك اعتقلتهم قوات صرب البوسنة أوائل الحرب خلال ما تسمى حملة التطهير العرقي إضافة إلى مسلمين آخرين من سربرنيتشا.

يشار إلى أن أكبر مقبرة جماعية ابتدائية تم نبشها حتى الآن كانت بالقرب من جلومينا وكان بها 274 جثة. وتم العثور على رفات أكثر من خمسمائة مسلم من سربرنيتشا حيث قتلت قوات صرب البوسنة فيها ما يصل إلى 800 صبي ورجل عام 1995 في كامينتشا.

المصدر : رويترز