واشنطن تنوي إعادة استجواب البيومي
آخر تحديث: 2003/8/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/7 هـ

واشنطن تنوي إعادة استجواب البيومي

جون آشكروفت
قال وزير العدل بالولايات المتحدة جون آشكروفت إن مسؤولين أميركيين يرغبون في استجواب السعودي عمر البيومي للمرة الثانية في ضوء ظهور معلومات جديدة. وتتهم سلطات واشنطن البيومي بأنه كان على علاقة باثنين من خاطفي الطائرات التي استخدمت في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول.

وقال آشكروفت في مقابلة تلفزيونية مع شبكة أميركية إن المحققين أثناء قيامهم بجمع المعلومات "يجدون أحيانا أنهم بحاجة للعودة وسؤال شخص ما ربما لم نكن نعتقد من قبل أنه مهم". وعندما سئل عما إذا كان ذلك يعني أنه سيعاد استجواب البيومي رد قائلا "بدرجة أو بأخرى".

وتأتي تصريحات آشكروفت بعد أقل من أسبوع من تصريحات لوزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قال فيها إن بلاده ترحب بقيام مسؤولين أميركيين بالحديث مرة أخرى مع البيومي الموجود حاليا بالمملكة في أعقاب التساؤلات التي ثارت بعد صدور تقرير جديد للكونغرس عن هجمات سبتمبر.

وأضاف الفيصل أن مسؤولين أميركيين وبريطانيين استجوبوا البيومي بالفعل وأطلقوا سراحه "بعد أن عجزوا عن إيجاد أي دليل يربطه بمؤامرة خطف الطائرات". وقد نفى البيومي أيضا أي صلة له بالهجمات.

ويقول تقرير الكونغرس إن البيومي قدم لاثنين من الخاطفين "مساعدة مهمة" عندما انتقلوا إلى سان دييغو. وجاء بالتقرير أن الخاطفين أقاما في مسكن البيومي لعدة أيام ووقع معهما أوراق استئجار شقة سكنية ودفع إيجار الشهر الأول وأودع مبلغا كتأمين.

المصدر : وكالات