الادعاء الإسرائيلي ينهي مرافعته في قضية البرغوثي
آخر تحديث: 2003/8/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/27 هـ

الادعاء الإسرائيلي ينهي مرافعته في قضية البرغوثي

مروان البرغوثي يحيي مناصريه أثناء جلسة سابقة (أرشيف-رويترز)
أنهى الادعاء الإسرائيلي مرافعته اليوم متهما مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح بالقتل، وهي القضية التي جعلته رمزا للانتفاضة الفلسطينية المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات من أجل الاستقلال.

ومن المقرر أن يعرض البرغوثي دفاعه في نهاية سبتمبر/أيلول المقبل، وكانت النيابة العامة الإسرائيلية قد طلبت في مطلع أغسطس/آب الحالي من المحكمة تمديد الاعتقال الإداري للبرغوثي ثلاثة أشهر.

وهاجم البرغوثي المحكمة الإسرائيلية اليوم قائلا هذه محكمة احتلال في إشارة إلى السيطرة الإسرائيلية على الضفة الغربية وقطاع غزة منذ الاستيلاء عليهما في حرب 1967، وأضاف "أنا زعيم منتخب من الفلسطينيين ولا يمكنكم محاكمتي".

ورد البرغوثي على اتهامات المدعي العام الإسرائيلي ديفوراه تشين بالقول "إنها كذبة، ما تقوله مشوه".

وكان تشين قد ذكر أمام المحكمة أن البرغوثي استحق اللوم للدور القيادي الذي لعبه في الهجمات على الإسرائيليين باعتباره عضوا بارزا في فتح علاوة على اعترافات حصل عليها المحققون الإسرائيليون من شركاء مزعومين له رفضوا جميعا الإدلاء بشهاداتهم علنا.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اعتقل البرغوثي في أبريل/نيسان عام2002، وأحاله إلى محكمة إسرائيلية في سبتمبر/أيلول من العام نفسه، ووجهت للبرغوثي تهم القتل والتواطؤ في جرائم قتل ومحاولات القتل والانتماء إلى منظمة إرهابية وحيازة أسلحة ومتفجرات وتدبير كمائن قتل فيها 26 إسرائيليا، وهي اتهامات تعرضه لمواجهة حكم بالسجن مدى الحياة.

المصدر : الجزيرة + وكالات