مقتل خمسة عسكريين روس في انفجار بالشيشان
آخر تحديث: 2003/8/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/17 هـ

مقتل خمسة عسكريين روس في انفجار بالشيشان

آطلال مستشفى عسكري تم تفجيره أوائل الشهر الحالي (الفرنسية)
نقلت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية عن مصدر عسكري روسي في الشيشان قوله إن خمسة عسكريين روس قتلوا في الجمهورية المضطربة أمس الأربعاء إثر انفجار قنبلة أسفل حاملة الجند المدرعة التي كانوا يستقلونها.

وقال المصدر -وهو ضابط في مقر قيادة الجيش بالشيشان- إن ثلاثة جنود آخرين أصيبوا بجروح في الانفجار الذي استخدمت فيه قنبلة مصنعة من قذائف مدفعية وجرى التحكم فيها عن بعد. ووقع الانفجار بعد الظهيرة في منطقة فيدينو جنوبي شرق العاصمة غروزني، وقال المسؤول إن فرق الأمن تبحث عن المهاجمين.

وتدعي روسيا -التي عادت إلى الشيشان عام 1999 لتنهي ثلاث سنوات من الاستقلال الفعلي لهذه الجمهورية- أنها تسيطر على الجمهورية، ولكن جنودها ورجال شرطتها يقتلون يوميا تقريبا في غارات يشنها المقاتلون الشيشان.

وجعلت أساليب حرب العصابات الجديدة التي لجأ إليها المقاتلون الشيشان ولا سيما استخدام المفجرين الانتحاريين -رجالا ونساء- داخل وخارج الشيشان، العاصمة الروسية على وجه الخصوص عرضة للهجمات.

ورغم الخسائر المتزايدة فإن الكرملين يرفض أن يتحدث مع القادة الشيشان ويدفع باتجاه خطة سلام ترتكز على إجراء انتخابات رئاسية إقليمية تقرر تنظيمها يوم الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

المصدر : وكالات