مسؤول أمني يقف على مخلفات فندق ماريوت (رويترز)
ربطت الشرطة الإندونيسية اليوم الخميس بين حنبلي -أحد قياديي الجماعة الإسلامية- والانفجار الذي تعرض له فندق ماريوت في جاكرتا الأسبوع الماضي.

وفي تصريحات للصحافة قال أكبر مسؤول أمني يشرف على التحقيقات في انفجار فندق ماريوت إن الشرطة تبحث عن ستة يشتبه في تورطهم بالهجوم من بينهم حنبلي وذو المتن.

ويعتبر حنبلي وذو المتن من المطلوب القبض عليهم لتورطهما في تفجيرات بالي التي وقعت العام الماضي وأسفرت عن 202 قتيل.

وحنبلي واسمه الحقيقي رضوان عصام الدين هو أبرز المطلوب القبض عليهم في جنوب شرق آسيا وينظر إليه على أنه الجسر الذي يربط بين الجماعة الإسلامية وتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.

أما ذو المتن فإنه خبير إلكترونيات تقول الشرطة إنه ساعد في تطوير القنابل التي استخدمت في انفجارات بالي وفجرها باستخدام هاتف محمول.

من جهة أخرى قالت صحيفة إندونيسية في عدد اليوم الخميس إن الشرطة ألقت القبض على تسعة يشتبه في تورطهم بالانفجار الذي تعرض له فندق ماريوت أو لديهم معلومات عن الانفجار الذي حدث أيضا بواسطة هاتف محمول.

وحذرت الولايات المتحدة وأستراليا من وقوع مزيد من الهجمات في إندونيسيا أكبر الدول الإسلامية سكانا وطالبت أستراليا أمس الأربعاء مواطنيها بالابتعاد عن كل الفنادق الدولية في جاكرتا بعد معلومات استخباراتية جديدة كشفت أن العاصمة الإندونيسية قد تكون مهددة بمزيد من الهجمات.

المصدر : رويترز