مقتل 20 شخصا بانفجارين منفصلين في أفغانستان
آخر تحديث: 2003/8/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/16 هـ

مقتل 20 شخصا بانفجارين منفصلين في أفغانستان

شاب أفغاني أصيب خلال انفجار استهدف حافلة ركاب (أرشيف-رويترز)
أعلن مدير الأمن في ولاية هلمند الأفغانية أن 17 شخصا قتلوا في انفجار قنبلة استهدفت حافلة صغيرة صباح اليوم في هذه الولاية الواقعة جنوبي أفغانستان.

واتهم مدير الأمن العام عناصر من طالبان بالوقوف وراء هذا الحادث الذي أدى أيضا إلى جرح نحو خمسة أشخاص آخرين، وأشار المسؤول الأمني إلى أن معظم القتلى رجال وأن من بينهم ستة أطفال وامرأة.

وعبر المسؤول الأفغاني عن اعتقاده أن القنبلة وضعت بطريقة المصادفة داخل الحافلة، واتهم مقاتلي طالبان بأنهم كانوا ينوون استخدامها في حفل الأسبوع المقبل.

وفي حادث منفصل قال مدير الأمن العام بالعاصمة الأفغانية كابل إن ثلاثة من الطلاب المشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا وجرح زميل آخر لهم بينما كانوا يجهزون مواد متفجرة في أحد المنازل بكابل.

وأضاف المسؤول الأمني "قتل شخصان وجرح آخر في هذا الانفجار الضخم الذي وقع في المنزل" موضحا أن الانفجار دمر المنزل تدميرا كاملا وأنه أحدث حفرة عميقة، وهو الأمر الذي دفع الأمن إلى الاعتقاد بأن المشتبه فيهم كانوا يخططون لعملية تفجير ضخمة.

وقال أقارب الثلاثة إن القتلى كانت بحوزتهم قنبلة يدوية، وإن الانفجار حدث في منزل لعائلة اثنين منهم وهم جميعا طلاب في كلية الطب.

وتشتبه الشرطة الأفغانية في أن القتلى أعضاء في تنظيم القاعدة، وأوضح مدير الأمن العام في كابل أن الشرطة تنتظر أن يستعيد الرجل المصاب وعيه كي تحقق معه في تفاصيل هذا الحادث.

المصدر : وكالات