مقتل أربعة مقاتلين أفغان في قصف أميركي
آخر تحديث: 2003/8/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/4 هـ

مقتل أربعة مقاتلين أفغان في قصف أميركي

جنود أميركيون في طريقهم إلى قاعدة بقندهار جنوبي أفغانستان (أرشيف - رويترز)
لقي أربعة مقاتلين أفغان مصرعهم أمس في قندهار جنوب البلاد على أيدي القوات الأميركية التي قصفت بعض المناطق الجنوبية بالمروحيات، كما أجبرت قوات التحالف مجموعة أخرى من المقاتلين على الفرار إلى باكستان بعد أن هاجمت قاعدة أميركية.

فقد أوضح متحدث عسكري أميركي في بيان صحفي أن طائرتي أباتشي قصفتا مجموعة من 15 رجلا أطلقوا النار على دورية تابعة لقوات التحالف التي تقودها أميركا شمالي بلدة قندهار.

وأضاف المصدر نفسه أن فريقا من قوة التحالف تعرض ليل الخميس لنيران أسلحة خفيفة في هجوم شنه ثلاثة مقاتلين قرب قاعدة لقوات التحالف في سبين بولداك في الجزء الجنوبي من إقليم قندهار قرب الحدود الباكستانية. وصرح المسؤول العسكري الأميركي أنه لم تقع خسائر في الأرواح بصفوف قوات التحالف في الواقعتين.

ولم يستطع المتحدث أن يحدد ما إذا كان المقاتلون من طالبان أو القاعدة أو من مقاتلي قلب الدين حكمتيار الذين يشاركون جميعا في الهجمات على قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان.

من جهة أخرى أعلن الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان في تقريره الفصلي حول أفغانستان الذي نشر أمس أن التدهور الأمني يبقى العقبة الرئيسية أمام عملية السلام في هذا البلد.

وبعد أن أكد أن مجمل عملية التطبيع وإعادة الإعمار في أفغانستان "تتوقف في قسم كبير منها على الأمن"، أشار أنان إلى أن "شروط الأمن تدهورت في عدد كبير من المناطق في البلاد".

المصدر : وكالات