متظاهرون أفغان يقتحمون مقر السفارة الباكستانية بكابل
آخر تحديث: 2003/7/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/10 هـ

متظاهرون أفغان يقتحمون مقر السفارة الباكستانية بكابل

متظاهرون أفغان أمام السفارة الباكستانية في كابل (الفرنسية)

قال مراسل الجزيرة في كابل إن بضع مئات من المتظاهرين الأفغان اقتحموا مقر السفارة الباكستانية في العاصمة الأفغانية وقاموا بأعمال شغب احتجاجا على ما وصفوه بتدخل الحكومة الباكستانية في شؤون أفغانستان.

وأضاف المراسل أن التشديدات الأمنية لم تتمكن من منع المتظاهرين من دخول السفارة في بداية الأمر لكنها نجحت بعد ذلك في إخراجهم بالقوة.

وقام متظاهرون غاضبون برشق مبنى السفارة بالحجارة وتحطيم النوافذ مطالبين بانسحاب القوات الباكستانية التي توغلت -حسب زعمهم- إلى داخل الأراضي الأفغانية في ولاية ننغرهار.

وجاءت التظاهرات التي بدأت أمس عقب أنباء عن وجود تبادل لإطلاق النار عبر الحدود بين القوات الأفغانية والقوات الباكستانية، وبعد شكوى السلطات الإقليمية الأفغانية من أن القوات الباكستانية تسللت إلى البلاد.

وقال المراسل إن المواطنين الأفغان يتساءلون عن سبب تأخر المساعي الدبلوماسية على مدى الأسابيع الأربعة الماضية لتسوية المسألة مع الحكومة الباكستانية.

وكان أعضاء في حكومة كابل نددوا بما سموه توغلا في الأراضي الأفغانية من قبل القوات الباكستانية بحجة ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة وحركة طالبان في المناطق الحدودية وخاصة في المناطق القريبة من ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان.

وشهدت هذه المناطق أواخر الشهر الماضي قتالا بين القوات الباكستانية والقبائل الأفغانية أسفر عن قتل وجرح عدد من الأفراد من كلا الطرفين.

المصدر : الجزيرة