عضو بالكونغرس يدعو إسرائيل لضرب المقاومة الفلسطينية
آخر تحديث: 2003/7/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/3 هـ

عضو بالكونغرس يدعو إسرائيل لضرب المقاومة الفلسطينية

دعا العضو البارز في الكونغرس الأميركي توم ديلاي أمس الأربعاء
إسرائيل إلى تجاهل هدنة الناشطين الفلسطينيين ومواصلة عملياتها العسكرية إلى أن تتم تصفية أو اعتقال آخر واحد منهم.

وأكد زعيم الكتلة البرلمانية الجمهورية في مجلس النواب الأميركي -الذي يقوم بزيارة لإسرائيل منذ الأسبوع الماضي- أمام أعضاء في الكنسيت أن الهدنة لفترة ثلاثة أشهر المعلنة في 29 يونيو/حزيران من مجموعات فلسطينية غير كافية "لتخلص إسرائيل من الإرهاب الفلسطيني".

وقال النائب عن ولاية تكساس إن "الأمن الزائف ليس أمنا والقتلة الذين يأخذون إجازة لفترة 90 يوما لا يزالون قتلة".

وطرح ديلاي مؤخرا قرارا في مجلس النواب الأميركي للتصويت عليه يقترح "أنه ليس من خيار آخر أمام إسرائيل سوى استخدام وسائلها الخاصة لمحاربة الإرهاب بما أن الجانب الفلسطيني يرفض القيام بذلك بنفسه".

وأضاف أمام الكنيست "أن موقف الشعب الأميركي كما عبر عنه ممثلوهم في الكونغرس بأن النضال الذي تقوده إسرائيل هو أيضا نضالنا، وسيبقى الأمر كذلك إلى أن يتم سجن أو دفن آخر إرهابي على الأرض".

كما وصف الناشطين الفلسطينيين بأنهم "عقارب" وأشار مرارا إلى "محاربة الشر" التي تقوم بها الولايات المتحدة وإسرائيل مستخدما عبارات خاصة باليمين الأميركي الديني.

ويطلق ديلاي حملة ناشطة لصالح إسرائيل في مجلس النواب وغالبا ما يعتبر أنه في التيار اليميني أكثر من رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون نفسه.

وأشاد ديلاي بالرئيس الأميركي رغم أنه انتقد بشدة "خارطة الطريق" التي يحاول بوش الترويج لها ويؤكد أنه من معارضي قيام دولة فلسطينية.

المصدر : وكالات