قتيل وعشرة جرحى بانفجار دراجة ملغومة بكولومبيا
آخر تحديث: 2003/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/5 هـ

قتيل وعشرة جرحى بانفجار دراجة ملغومة بكولومبيا

موقع انفجار قنبلة وقع مطلع الشهر الماضي جنوبي العاصمة بوغوتا (الفرنسية)
قتل شرطي وجرح آخر مع تسعة مدنيين في انفجار دراجة نارية ملغومة جنوبي كولومبيا أمس. وتشتبه السلطات الحكومية بوقوف مليشيات القوات المسلحة الثورية (فارك) وراء الحادث.

وقال المسؤول في بلدية المدينة هوراسيو مونوز إن الانفجار وقع عندما كانت دورية للشرطة تقوم بفحص الدراجة النارية التي كانت متوقفة قرب ساحة السوق في إيسنوس التي تبعد 350 كلم جنوبي بوغوتا.

وكان مدنيان أحدهما طفل يبلغ من العمر سنتين قتلا وأصيب ثالث بجروح خطيرة في هجوم مماثل وقع قبل ثمانية أيام في أراوكيوتا على بعد 350 كلم شمال شرق بوغوتا.

وفي تطور لاحق أعلن مصدر في الشرطة الكولومبية أن المتمردين في القوات المسلحة الثورية أطلقوا الليلة الماضية سراح سويسري يرأس منظمة غير حكومية كانوا قد خطفوه مع ثلاثة آخرين بعد ظهر الثلاثاء.

وأوضح المصدر أن المتمردين أفرجوا عن فلورنت آرنولد وأحد ثلاثة من مساعديه خطفوا معه تحت ضغط حوالي 400 من السكان الأصليين الهنود الذين جاؤوا لإنقاذهم.

وكان فلورنت الذي يرأس منظمة "أياد من أجل كولومبيا" ويقيم منذ حوالي عشرة أعوام في المنطقة خطف الثلاثاء مع ثلاثة من مساعديه الكولومبيين قرب ماندومو على بعد 565 كلم جنوب غرب بوغوتا.

المصدر : الفرنسية