تسعة قتلى في هجوم على قاعدة هندية بكشمير
آخر تحديث: 2003/7/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/24 هـ

تسعة قتلى في هجوم على قاعدة هندية بكشمير

جثث مدنيين لقوا حتفهم في هجوم أمس على كاترا

قتل سبعة جنود هنود ومقاتلان كشميريان في هجوم شنه مقاتلون كشميريون اليوم الثلاثاء على قاعدة للجيش الهندي في كشمير، وذلك بعد ساعات من هجوم آخر أمس على معبد هندوسي أسفر عن مقتل تسعة مدنيين هنود، ليصل بذلك عدد قتلى الهجومين إلى 16 شخصا.

وأعلن متحدث باسم الجيش الهندي أن سبعة جنود قتلوا وجرح ستة آخرون عندما هاجم مسلحان يتخفيان بملابس الجيش الهندي بالقنابل والأسلحة الآلية قاعدة تاندا العسكرية على بعد حوالي 25 كلم غرب جامو فجر اليوم. وقال المتحدث إن اثنين من المهاجمين قتلا في تبادل لإطلاق النار استمر قرابة ثلاث ساعات.

وجاء هذا الهجوم بعد مقتل ستة وإصابة 46 آخرين في هجوم الاثنين على هنود في بلدة كاترا قبل توجههم إلى أحد المواقع الهندوسية في ولاية جامو العاصمة الشتوية لكشمير. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن أي من الهجومين.

وردت الهند اليوم بعنف على هذين الهجومين واعتبرتهما خطيرين، حيث قال نائب رئيس الوزراء الهندي لال كريشنا أدفاني أمام البرلمان الهندي إن هذين الحادثين "يهدفان إلى زعزعة الوضع الطبيعي في جامو وكشمير".

وعلق البرلمان الهندي مناقشاته اليومية ليوجه إدانة قوية للهجمات التي وصفها بالبربرية والهمجية".

وحمل رئيس وزراء ولاية جامو وكشمير مفتي محمد سيد باللائمة في ازدياد العنف على المقاتلين قائلا إنهم يسعون إلى إشعال التوتر ثانية بين الهند وباكستان ومتوعدا بملاحقتهم وقتلهم.

المصدر : وكالات