بوش يهاجم عدة أنظمة ويؤكد استمرار حرب الإرهاب
آخر تحديث: 2003/7/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/21 هـ

بوش يهاجم عدة أنظمة ويؤكد استمرار حرب الإرهاب

جورج بوش
هاجم الرئيس الأميركي جورج بوش أنظمة ميانمار وإيران وكوبا وكوريا الشمالية وبيلاروس وزيمبابوي قائلاً إن "ملايين الناس لا يزالون يعيشون تحت أنظمة تنتهك حقوق مواطنيها بشكل يومي".

وردت هذه الاتهامات في إعلان نشر أمس خلال جولة بوش في دالاس بمناسبة "أسبوع الدول الأسيرة" الذي تم الاحتفال به للمرة الأولى عام 1959 كشكل من أشكال الاحتجاج على الشيوعية.

وقد هاجم بوش عددا من الخصوم التقليديين للولايات المتحدة قائلا "في بلدان مثل بورما (ميانمار) وإيران يفتقر المواطنون إلى حق اختيار حكوماتهم وقول رأيهم ضد الاضطهاد وممارسة ديانتهم بحرية"، مضيفا "إن الحكام المطلقين الذين يحكمون كوبا يسجنون المعارضين السياسيين ويسحقون المعارضة السلمية". كما هاجم الرئيس الأميركي كلا من كوريا الشمالية وزيمبابوي.

وكان بوش قد أكد في وقت سابق أمس التزامه القتال حتى النهاية "في الحرب ضد الإرهاب". وقال أمام أنصار الحزب الجمهوري في أحد فنادق دالاس خلال زيارة لإحدى منشآت الشباب المسيحيين إن واشنطن تواجه "أكبر تحد" في الوقت الراهن، مؤكدا أن إدارته "لن تكل ولن تتوقف حتى تتم إزالة هذا الخطر الذي يهدد الحضارة".

ويقضي الرئيس الأميركي في مسقط رأسه في تكساس فترة راحة في إطار سعيه لتمويل حملته الانتخابية عام 2004، حيث أشارت مصادر في الحزب الجمهوري إلى أنه سيتم خلالها جمع سبعة ملايين دولار.

المصدر : الفرنسية