مصرع خمسة مقاتلين كشميريين برصاص الجيش الهندي
آخر تحديث: 2003/7/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/17 هـ

مصرع خمسة مقاتلين كشميريين برصاص الجيش الهندي

جنود هنود ينقلون رفيقا لهم قتل في تبادل إطلاق نار في سرينغار الاثنين (الفرنسية)

قتلت القوات الهندية أربعة مقاتلين كشميريين في كالاروس الواقعة في المنطقة الشمالية الغربية على حدود الجزء الذي تسيطر عليه باكستان من إقليم كشمير، كما قتلت مقاتلا آخر في منطقة زينبورا قرب صوفيان (50 كلم جنوب كالاروس).

ومن جهة ثانية اعتقلت الشرطة الهندية للمرة الثانية علي ياسين مالك أحد زعماء المقاتلين الكشميريين في جامو العاصمة الشتوية لكشمير بعد اتهامه بتمويل جماعات المقاومة الإسلامية في الإقليم. وذكرت مصادر رسمية أن عناصر من مكتب التحقيقات المركزية الهندية ألقت القبض على مالك.

وكان مالك قد اعتقل المرة الأولى في مارس/ آذار من العام الماضي إثر ضبط اثنين من المقاتلين الكشميريين وبحوزتهما مبلغ مائة ألف دولار. وقال مكتب التحقيقات المركزية في نيودلهي إن المبلغ كان مرسلا من "جهات باكستانية" إلى ياسين مالك الذي نفى علاقته بالأمر.

وعلى صعيد آخر لقي ضابط في الجيش الهندي مصرعه وجرح ثلاثة آخرون في تبادل لإطلاق النار بين القوات الهندية والباكستانية في كشمير.

وقالت الشرطة الهندية إن تبادل إطلاق النار وقع الثلاثاء في شمال شرق كارغيل التي تبعد 194 كلم عن سرينغار العاصمة الصيفية للجزء الذي تسيطر عليه الهند من كشمير.

وأضاف المصدر أن القوات الباكستانية أطلقت قذيفة عبر خط المراقبة الذي يفصل بين الهند وباكستان في كشمير، وقتلت ضابطا من قوات الجو الهندية وجرحت ثلاثة أشخاص آخرين. وعلى إثر ذلك قامت وحدات المدفعية الهندية بإطلاق النار على الجزء الباكستاني من كشمير.

المصدر : وكالات