جرح 26 روسيا في انفجارات مستودع ذخيرة
آخر تحديث: 2003/7/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/16 هـ

جرح 26 روسيا في انفجارات مستودع ذخيرة

ذكرت مصادر طبية اليوم الاثنين أن 26 شخصا جرحوا في سلسلة من الانفجارات وقعت أمس الأحد في مستودع للأسلحة تابع للأسطول الروسي في المحيط الهادي.

وقالت وكالة إيتار تاس للأنباء إن السكان الذين يحتفلون بعيد الصيادين كانوا يشعلون الألعاب النارية قرب مخزن الأسلحة في بلدة تايجني على بعد نحو 50 كلم من ميناء فلاديفوستوك بأقصى شرقي البلاد.

وذكر ألكسندر كوسولابوف المتحدث باسم أسطول المحيط الهادي في تلفزيون (RTR) أن واحدة من الألعاب النارية توجهت بشكل غير مقصود إلى نظام التهوية في المخزن مما أسفر عن اندلاع حريق تسبب في الانفجارات.

وتسببت الانفجارات التي نجمت عن حريق في جرح عدد من سكان المنازل المجاورة للمخزن كما ألحقت أضرارا بعدة مساكن. وأوضح المصدر نفسه أن سبعة أشخاص لا يزالون في المستشفى في وضع خطر.

وشب الحريق في المخزن العائد لأسطول المحيط الهادي صباح الأحد ولم تتم السيطرة عليه إلا ظهرا. وتم إجلاء نحو ألفي شخص من سكان المنطقة الذين عادوا إلى منازلهم بعد ظهر الأحد مع أن انفجارات الذخيرة تواصلت طوال الليل.

ويوجد في أقصى الشرق الروسي حوالي عشرين مخزنا من هذا النوع مقامة في مناطق سكنية. وهذا هو خامس حريق كبير يشب في أحد هذه المخازن في غضون عشر سنوات.

المصدر : وكالات