مقتل تسعة وإصابة 17 جنديا روسيا
آخر تحديث: 2003/7/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/15 هـ

مقتل تسعة وإصابة 17 جنديا روسيا

دبابة روسية أثناء عرض عسكري (أرشيف)
قتل تسعة جنود روس وأصيب نحو خمسة آخرين بجروح بالغة عندما تعرضوا لإطلاق نار من قبل مقاتلين، بعد أن انفجر لغم لدى مرور آليتهم مساء السبت جنوبي الشيشان.

وأفادت مصادر في المقر العام للقوات الفدرالية في روستوف (جنوبي روسيا) في القوقاز الشمالي بأن المقاتلين شنوا هجومهم بعد أن عطل الانفجار الآلية العسكرية واستخدموا قنابل يدوية وأسلحة أوتوماتيكية من الضفة اليمنى لنهر أرغون.

وقالت المصادر إن تسعة جنود ينتمون إلى وحدة الهندسة، قتلوا في الاشتباك مشيرة إلى أنه تعذر عليها معرفة الخسائر في صفوف المقاتلين.

وقتل ستة جنود روس وجرح نحو خمسة آخرين في حوادث منفصلة في جمهورية الشيشان الانفصالية أمس السبت، ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن الشرطة قولها إن ثلاثة جنود روس قتلوا كما جرح نحو ثلاثة آخرين صباح السبت عندما انفجر لغم في منطقة جبلية جنوبي غربي الشيشان.

وقتل الثلاثة على الفور في الانفجار عند مدينة بينوي-فيدينو حيث كانت القوات الفدرالية تقوم بعملية تفتيش وفقا لما ذكرته الشرطة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى في خان قلعة مقر القوات الروسية المسلحة في الشيشان.

كما قتل ثلاثة من عناصر روس مكلفين تفكيك الألغام في هجوم بالقنابل بالقرب من قرية خان قلعة على بعد 10 كم غربي العاصمة غروزني.

وفي تطور مماثل قال مسؤولون في أجهزة الإغاثة إن انفجارات عنيفة وقعت في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد في ترسانة قرب فلاديفوستوك بأقصى الشرق الروسي مما أسفر عن إصابة 12 شخصا بجروح أحدهم في حال خطرة.

وأوضح المسؤولون أن سبعة من الجرحى مازالوا في المستشفى وأحدهم في وضع خطر، ومعظم الجرحى كانوا موجودين في منازل مجاورة لمكان الحادث. ولم يكن بوسع الجيش توضيح سبب هذه الانفجارات، علما أن هناك قذائف مخزنة في المكان.

ودخلت القوات المسلحة الفدرالية مرة أخرى إلى الشيشان في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 1999 لوضع حد للحكم الانفصالي، وبعد قيامها بعمليات مسلحة واسعة النطاق تواجه القوات الروسية حرب عصابات تؤدي إلى سقوط العديد من عناصرها.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: