إسرائيل تعاقب BBC على تغطيتها للانتفاضة الفلسطينية
آخر تحديث: 2003/7/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/3 هـ

إسرائيل تعاقب BBC على تغطيتها للانتفاضة الفلسطينية

أعلنت إسرائيل أنها قطعت الاتصالات مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC بسبب ما وصفته بتغطية مشابهة لـ" دعايات النازية" لكنها لن تمنعها من إرسال تقارير من الدولة اليهودية.

وانتقد مسؤولون إسرائيليون تغطية BBC للانتفاضة الفلسطينية، ووصف مسؤولون إسرائيليون برنامجا تلفزيونيا وثائقيا عنوانه "السلاح السري لإسرائيل" بشأن برامج تل أبيب للأسلحة النووية والكيماوية بأنه كان "القشة التي قصمت ظهر البعير".

وقال مسؤولون إن المكتب الصحفي للحكومة الإسرائيلية ووزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء سيتوقفون عن منح مقابلات مع مراسلي هيئة الإذاعة البريطانية أو عرض خدمات عادة ما يقدمونها للصحفيين الأجانب.

وقال رئيس المكتب الصحفي للحكومة داني سيمان إن تغطية BBC تدعم الصور الشريرة لإسرائيل والشعب اليهودي والتي قدمت من قبل في أحلك الظروف.

وأعلن متحدث باسم BBC تمسك الإذاعة ببرنامجها، وأعرب عن أسفه لأي رد قد تتخذه الحكومة الإسرائيلية يمكن أن يعوق العمل الصحفي للإذاعة.

يذكر أن البرنامج الوثائقي لـ BBC والذي عرض في بريطانيا في مارس/ آذار وبث للخارج يوم السبت الماضي ركز بشكل أساسي على برنامج الدولة العبرية النووي.

وذكر نص للبرنامج قدمته هيئة الإذاعة البريطانية أن قوات إسرائيلية في قطاع غزة استخدمت غازا جديدا في فبراير/ شباط عام 2001 تسبب في نقل 180 فلسطينيا إلى المستشفى مصابين بتشنجات حادة.

المصدر : وكالات