هجمات جديدة ضد القوات الأميركية بأفغانستان
آخر تحديث: 2003/6/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/2 هـ

هجمات جديدة ضد القوات الأميركية بأفغانستان

جنود أميركيون يعتقلون شخصا يشتبه بانتمائه لطالبان (رويترز - أرشيف)

هاجمت مجموعة مسلحة قوات أميركية في ولاية بكتيكا جنوب شرق أفغانستان قرب الحدود مع باكستان دون وقوع إصابات.

وقال المتحدث العسكري الأميركي الكولونيل رودني ديفيس للصحفيين اليوم الاثنين في قاعدة بغرام الجوية التي تبعد 50 كلم شمال العاصمة الأفغانية كابل إن الحادث وقع بعد ظهر أمس الأحد وإن الجنود الأميركيين ردوا على النار بالمثل.

وذكر ديفيس أن قاعدة غرديز في بكتيا تعرضت اليوم الأحد لهجوم بالصواريخ. وكانت قاعدة أروغون في بكتيكا تعرضت لخمسة صواريخ مساء السبت. ولم يكشف المتحدث عن وقوع إصابات أو أضرار، كما لم يحدد هوية المهاجمين.

هجوم بصواريخ
في غضون ذلك قال شهود عيان إن عدة صواريخ أطلقت على مدينة جلال آباد شرقي أفغانستان بعد فجر اليوم الاثنين موقعة أضرارا دون إصابات.

وأضاف الشهود أن أحد هذه الصواريخ سقط قرب مكتب لصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) بوسط المدينة. واخترق صاروخ آخر سقف منزل مجاور وسقط آخر خارج قاعدة عسكرية ولم ينفجر أحد الصواريخ. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

جاك سترو
يشار إلى أن حوالي 500 من القوات التي تقودها الولايات المتحدة وقوات الحكومة الأفغانية تقوم بعملية ضخمة ضد من يشتبه في أنهم من مقاتلي طالبان والقاعدة على طول الحدود الشرقية في ولايتي ننغرهار وكونر شمال بكتيكا.

سترو في كابل
في هذه الأثناء وصل وزير الخارجية البريطاني جاك سترو إلى العاصمة الأفغانية كابل لإجراء محادثات من المتوقع أن تركز على المحاولات الجارية لإعادة الاستقرار إلى البلاد.
وسيلتقي سترو وزير الخارجية عبد الله عبد الله ثم الرئيس حامد كرزاي في وقت لاحق اليوم.

المصدر : الجزيرة + وكالات