إيطاليا تعتقل ستة عرب بشبهة العلاقة بالقاعدة
آخر تحديث: 2003/6/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/25 هـ

إيطاليا تعتقل ستة عرب بشبهة العلاقة بالقاعدة

أوقفت الشرطة في إيطاليا ستة أشخاص في المنطقة الشمالية القريبة من مدينة ميلانو في إطار حملة واسعة ضد مجموعة قالت إنها مقربة من تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.

وأوضحت الشرطة في بيان أن نحو 170 عنصرا من الشرطة في منطقة لومبارديا القريبة من ميلانو دهموا صباح اليوم حوالي 40 موقعا في إطار عملية كبيرة ضد الإرهاب الدولي تم تنسيقها مع المدعي العام في ميلانو لويغي أورسي.

وقال البيان إن المعتقلين هم خمسة تونسيين ومغربي كما يجري البحث عن مشتبه به سابع تونسي، إلا أنه قد يكون موقوفا في تونس.

ويتهم المشتبه بهم بتقديم مساعدة لوجستية لخلية للجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية، كما يشتبه بأن لهم صلات إجرامية تهدف إلى مساعدة وتمويل جماعة إرهابية, ويملكون حسابات مزورة وضالعون في عمليات هجرة غير شرعية وتسلم وثائق مزورة والمتاجرة بالسيارات المسروقة.

وزعمت السلطات أن زعيم هذه الخلية في ميلانو أديس سامي بن خميس وهو تونسي صدر في حقه حكم بالسجن أربع سنوات ونصف السنة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي لاتهامه بإصدار وثائق مزورة وعلاقته بعمليات هجرة غير مشروعة إلى إيطاليا.

ولم تصدر ضده تهم بالضلوع في الإرهاب إلا أن الخلية التي يتزعمها فككت نتيجة إدانته. وعند اعتقال بن خميس (34 عاما) في أبريل/ نيسان 2001 أعرب القضاة عن اعتقادهم أن له علاقة بتنظيم القاعدة.

المصدر : وكالات