استمرار الحرائق بأريزونا لليوم الخامس
آخر تحديث: 2003/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/22 هـ

استمرار الحرائق بأريزونا لليوم الخامس

رجال الإطفاء يشاهدون دخان الحريق في أريزونا (رويترز)
دمرت الحرائق الكبيرة في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة مساحات واسعة من الأراضي الزراعية ومن المحتمل أن تدمر أيضا عشرات الآلاف من الهكتارات قبل أن يقوم رجال الإطفاء بالسيطرة عليها.

وساعدت الرياح القوية والحارة بجنوب أريزونا على تدمير آلاف الهكتارات من الأراضي وزيادة اشتعال الحرائق التي دمرت الكثير من القرى الجبلية التي خلت من سكانها بناء على أوامر السلطات.

وأحرق نحو 2600 هكتار من الأراضي بسبب خروج الحريق عن السيطرة لليوم الخامس الأمر الذي زاد صعوبة جهود الإطفاء التي يقوم بها أكثر من 1000 رجل أتوا إلى المنطقة مجهزين بمعدات متخصصة للحد من انتشار الحرائق.

وتسبب الحريق الذي ينتشر بسرعة كبيرة بسبب الرياح الحارة التي تأتي من غرب الولاية في تدمير حوالي 250 منزلا في مدينة سمرهافن التي هجرها سكانها.

وعبر رجال الإطفاء عن أملهم في السيطرة على الأمور إلا أن الرياح القوية تزيد من صعوبة التعامل مع الحريق بالإضافة إلى وعورة المنطقة وصعوبة حركة رجال الإطفاء وتنقل سيارات الإطفاء إلى مناطق الحريق.

ويقدر المسؤولون أن الحريق سيستمر أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل أن يستطيع رجال الإطفاء السيطرة عليه ومن ثم إخماده نظرا لوجود الغابات والمناطق الوعرة.

وتعتبر المنطقة التي اشتعلت فيها الحرائق من المناطق التي يرتادها نحو مليوني شخص كل عام حيث تتميز بالبرودة والمناظر الجبلية الجميلة.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: