بوش يؤكد ثقته بالعثور على أسلحة دمار بالعراق
آخر تحديث: 2003/6/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/19 هـ

بوش يؤكد ثقته بالعثور على أسلحة دمار بالعراق

بوش واثق في العثور على أسلحة دمار شامل بالعراق!

أعلن الناطق باسم البيت الأبيض آري فليشر أن الرئيس الأميركي جورج بوش لا يزال واثقا من أنه سيتم العثور على أسلحة دمار شامل في العراق.

وأوضح فليشر في مؤتمر صحفي أن بوش "عبر مرارا عن ثقته بأنه سنعثر فعلا على هذه الأسلحة"، زاعما أن صعوبة العثور عليها هي نتيجة جهود كبيرة بذلها الرئيس العراقي صدام حسين لإخفاء هذه الأسلحة.

وفي سياق متصل قال مسؤول أميركي إن ديفد كاي الذي كلفته وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA) بوضع إستراتيجية للعثور على أسلحة العراق المزعومة سيتوجه إلى بغداد هذا الأسبوع لبدء مهمته الجديدة.

وسيقوم فريق جديد من الخبراء الأميركيين بتنفيذ الإستراتيجية التي سيضعها كاي. ويضم الفريق عشرات من خبراء الأسلحة السابقين للأمم المتحدة ممن عملوا في العراق على مدى الـ 12 عاما الماضية.

ومن المقرر أن تعقد لجنتا المخابرات بمجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين جلسات استماع مغلقة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بشأن أسلحة العراق.

وكانت إدارة بوش قد ركزت حملتها ضد العراق في الأشهر السابقة على الحرب متهمة إياه بامتلاك أسلحة دمار شامل يمكن أن يستخدمها ضد دول حليفة للولايات المتحدة أو يعطيها "لإرهابيين" لاستخدامها ضد أهداف أميركية.

لكن القوات الأميركية والبريطانية الموجودة في العراق فشلت حتى الآن في العثور على مثل هذه الأسلحة رغم مرور أكثر من شهرين على احتلالها للعراق عقب سقوط صدام حسين في التاسع من أبريل/ نيسان الماضي.

المصدر : وكالات