بيونغ يانغ تتوعد طوكيو إذا حاصرتها واشنطن
آخر تحديث: 2003/6/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/18 هـ

بيونغ يانغ تتوعد طوكيو إذا حاصرتها واشنطن

ضباط كوريون شماليون يراقبون الحدود الفاصلة مع كوريا الجنوبية (أرشيف - رويترز)
حذرت صحيفة ناطقة باسم الحزب الحاكم في كوريا الشمالية من فرض أي عقوبات تقودها الولايات المتحدة على بيونغ يانغ بسبب برنامجها النووي المزعوم، وهددت بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي وسيمتد لهيب الحرب إلى الدول المجاورة وتحديدا اليابان.

وقالت صحيفة رودنج سينمون إن كوريا الشمالية سترد بانتقام "غير محدود" مشيرة إلى أن لهيب الحرب سينتشر فورا إلى اليابان.

ومما جاء في مقال الصحيفة الذي وزعته وكالة الأنباء المركزية الكورية إن بيونغ يونغ "ستتخذ خطوة انتقامية مادية فورية ضد الولايات المتحدة بمجرد أن ترى أن واشنطن تقوم بعملية حصار تنتهك سيادتها.. لا يسع أحد أن يجزم أن عملية الحصار لن تقود إلى تطور خطير مثل حرب شاملة".

وأضافت الصحيفة في تحذير واضح لليابان أنه "في حالة اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية ستمتد فورا إلى اليابان حيث تستخدم أراضي اليابان كقاعدة أميركية للعدوان" عليها، واتهمت طوكيو بالتورط في سياسة الولايات المتحدة الرامية لعزل وخنق كوريا.

وتقول الولايات المتحدة وحلفاؤها إن بيونغ يانغ تصدر مخدرات ونقودا مزورة وتكنولوجيا صواريخ للمساعدة في تمويل برنامجها للتسليح النووي ودعم اقتصادها المتداعي.

وفي اجتماع مع كوريا الجنوبية واليابان في هاواي في بداية الأسبوع حصلت الولايات المتحدة على تأييد لجهودها من أجل اتخاذ إجراءات صارمة ضد كوريا الشمالية.

كما اتفقت 11 دولة من بينها الولايات المتحدة على مضاعفة جهودها لإيجاد وسيلة لاعتراض سبيل سفن كورية شمالية يشتبه في أنها تحمل مخدرات ونقودا مزورة ومواد تستخدم في تصنيع أسلحة الدمار الشامل في اجتماع بمدريد الأسبوع الماضي، وهي اتهامات تنفيها بيونغ يانغ.

المصدر : رويترز