كمبوديا تعتقل متهما بالانتماء للجماعة الإسلامية
آخر تحديث: 2003/6/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الخارجية السعودي: هناك إجماع دولي على أن إيران تتزعم رعاة الإرهاب في العالم
آخر تحديث: 2003/6/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/13 هـ

كمبوديا تعتقل متهما بالانتماء للجماعة الإسلامية

المصري المشتبه مع التايلنديين المتهمين (رويترز - أرشيف)
أعلنت الشرطة في كمبوديا اليوم عن اعتقال شخص رابع للاشتباه بانتمائه للجماعة الإسلامية بعد عملية الدهم التي قامت بها الشرطة في نهاية مايو/ أيار الماضي وتمكنت فيها من اعتقال اثنين من التايلنديين ومصري اتهموا بالانتماء إلى الجماعة.

وأضافت الشرطة أن المعتقل الرابع المتهم بالانتماء إلى الجماعة الإسلامية -التي تتهم بأنها تسعى لإنشاء دولة إسلامية في منطقة جنوب شرق آسيا ويشتبه بأنها على علاقة بتنظيم القاعدة وبأنها مسؤولة عن اعتداء بالي- أحيل إلى المحكمة.

وكانت السلطات الكمبودية أعلنت نهاية الشهر الماضي أنها فككت مجموعة إسلامية تنتمي إلى الجماعة الإسلامية الإقليمية التي شكلت حول مدرسة قرآنية قرب بنوم بنه. واتهم تايلنديان ومصري بانتمائهم إلى الجماعة الإسلامية، في حين أبعد نحو خمسين شخصا أصلهم من الشرق الأوسط وأفريقيا بعد تفكيك هذه المجموعة.

وقالت الحكومة الكمبودية إن المبعدين كانوا مدرسين من السودان واليمن ومصر وباكستان والسعودية (طردوا مع عائلاتهم) وإنهم كانوا يعملون ملحقين بمدرسة قرآنية شكلت -حسب الحكومة الكمبودية- وكرا لهذه المجموعة.

ويأتي اعتقال الرجل بعد يومين من إعلان تايلند المجاورة عن اعتقال أشخاص من الجماعة الإسلامية قالت إنهم كانوا يخططون لهجمات على السفارات الغربية في بانكوك وعدد من منتجعات البلاد.

المصدر : الفرنسية