باول ينفي علمه بحملة افتراءات ضد بليكس
آخر تحديث: 2003/6/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/12 هـ

باول ينفي علمه بحملة افتراءات ضد بليكس

هانز بليكس
أعلن وزير الخارجية الأميركي كولن باول الأربعاء أن "لا علم له" بحملة افتراءات من جانب بعض المسؤولين الأميركيين استهدفت رئيس فريق المفتشين الدوليين لنزع أسلحة العراق هانز بليكس.

وقال باول للصحفيين بعد لقائه الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان في واشنطن "لست على علم بحملة افتراءات. إني أكن كل تقدير لبليكس". وأضاف "لقد عملت بشكل وثيق جدا مع بليكس خلال الأشهر الثمانية أو التسعة الأخيرة, وأعرف أن الرئيس (جورج بوش) يثق به هو الآخر".

ودافع أنان عن رئيس فريق المفتشين الدوليين, مؤكدا أنه "شخص محترف جدا وشريف جدا" وأنه "قام بعمل جيد" ويتمتع "باحترام عالمي لاحترافه وجهوده". واعتبر أنان أيضا أن الدبلوماسي السويدي كان ضحية "بعض المقالات الصحفية التي اعتبرها جائرة بالنظر إلى العمل الذي قام به".

وكان رئيس فريق المفتشين الدوليين لنزع أسلحة العراق هانز بليكس قد أعلن أن بعض أعضاء الإدارة الأميركية "أوغاد", وقال إنهم لم يتوقفوا عن الافتراء عليه.

وحمل بليكس الذي سيترك مهامه رسميا في نهاية الشهر, على هؤلاء المسؤولين الأميركيين في مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية نشرت الأربعاء، وقال "هناك من يشي بي في واشنطن. هناك أوغاد انتشروا من على اليمين واليسار وقاموا ولا شك بإشاعة أمور خسيسة ضدي في وسائل الإعلام".

المصدر : وكالات