أرميتاج يؤكد بقاء القوات الأميركية في أفغانستان
آخر تحديث: 2003/5/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/9 هـ

أرميتاج يؤكد بقاء القوات الأميركية في أفغانستان

ريتشارد أرميتاج
نفى مساعد وزير الخارجية الأميركي ريتشارد أرميتاج ما تردد عن مخطط لانسحاب القوات الأميركية من أفغانستان موضحا أن هذه القوات ستبقى هناك حتى يستقر الوضع استقرارا كاملا.

وأضاف أرميتاج أثناء مؤتمر صحفي في ختام زيارته القصيرة إلى كابل أن واشنطن لن تنسى مسؤولياتها في أفغانستان رغم انشغالها حاليا بالوضع في العراق، وأكد قدرة واشنطن على التعامل مع القضيتين في الوقت نفسه.

وأكد المسؤول الأميركي قبيل توجهه إلى الهند أن محادثاته في كابل مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي ووزير الخارجية عبد الله عبد الله تناولت الوضع على الحدود مع باكستان واستمرار الجهود للقضاء نهائيا على حركة طالبان.

وأقر أرميتاج بوجود ما أسماه اختلافا طفيفا في وجهات النظر بين واشنطن ومبعوث الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي بشأن التعامل مع الوضع الأفغاني. وكان الإبراهيمي قد أعرب في كلمة ألقاها الثلاثاء الماضي أمام مجلس الأمن عن قلقه إزاء تدهور الوضع الأمني في أفغانستان وطلب من المجلس التفكير بجدية في إجراءات دولية تسمح بتحسين هذا الوضع.

وقد سلم مساعد وزير الخارجية الأميركي شيكا بقيمة مائة ألف دولار إلى وزير الإعلام والثقافة الأفغاني مخدوم رهين للمساهمة في إعادة إعمار المتحف الأفغاني.

من جهة أخرى وقع انفجار قوي لم تعرف أسبابه قرب السفارة الأميركية في كابل أثناء زيارة أرميتاج. ووقع الانفجار في حي وزير أكبر خان حيث توجد عدة سفارات ووكالات تابعة للأمم المتحدة ومكاتب الصحافة الدولية.

المصدر : وكالات