لقي ما لا يقل عن 31 شخصا حتفهم وجرح المئات في عواصف ممطرة ضربت بنغلاديش أمس واليوم، كما اعتبر 20 آخرون في عداد المفقودين. ودمرت العواصف التي بلغت سرعة الرياح فيها 120 كلم في الساعة قرية ناوبوتي الواقعة على بعد 180 كلم شرقي العاصمة داكا مما أسفر عن مقتل 22 شخصا فيها وحدها.

وقال شهود عيان إن مئات المنازل المبنية بالطين والصفيح سويت بالأرض كما اقتلعت الرياح العاتية الأشجار وأعمدة الكهرباء وتسببت بإتلاف المحاصيل الزراعية. وأشارت تقارير تلفزيونية مبدئية إلى أن كل مباني القرية تقريبا لم تصمد أمام العاصفة.

وذكرت مصادر صحفية في مقاطعة براهمانباريا التي ضربها الإعصار أن هناك رجالا ونساء وأطفالا بين الضحايا وأن نحو 400 شخص أصيبوا بجروح. ونقل عن ناجين قولهم إن العاصفة استمرت نحو نصف ساعة. وقال أحد الناجين "لقد سويت القرية كلها تقريبا بالأرض".

وصرح مسؤولون بالمقاطعة أن الإدارة المحلية بدأت في عمليات البحث والإنقاذ وشكلت فرقا طبية لعلاج الضحايا. وفي سياق متصل أفادت تقارير صحفية محلية أن ستة أشخاص قتلوا أمس بالصواعق في منطقتي سيلهيت وميمنسينغ شمال وشمال شرق بنغلاديش. كما أدى سوء الأحوال الجوية إلى مقتل ثلاثة أشخاص آخرين في مناطق أخرى.

المصدر : وكالات