مقتل 12 شخصا في حادث تحطم مروحية روسية
آخر تحديث: 2003/5/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/3 هـ

مقتل 12 شخصا في حادث تحطم مروحية روسية

جنود روس قرب مروحية من نفس طراز الطائرة التي تحطمت في شرق روسيا (أرشيف)

قتل 12 شخصا في حادث تحطم مروحية روسية كانت تشارك في عمليات إطفاء حرائق في أقصى شرق روسيا.

وأفادت المعلومات الأولية التي أوردتها وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن صحفية ومصورا من شبكة تلفزيون روسيا يرافقهما مراسلان كانا من بين الضحايا. أما الضحايا الآخرون فهم أفراد طاقم المروحية السبعة وموظف في قاعدة تشيتا الجوية.

وذكرت الوكالة نقلا عن وزارة الطوارئ أن المروحية تحطمت بالقرب من قرية نوفوكرو تشينينسكي في إقليم تشيتا ثم اشتعلت فيها النيران وتحولت كتلة من اللهب. ووصل إلى مكان الحادث فريق من رجال الإنقاذ.

وطلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من وزير الطوارئ سيرغي تشويغو التوجه إلى مكان الحادث. يشار إلى أن الحرائق في هذا الوقت من العام تعتبر أمرا مألوفا في منطقة تشيتا ويشارك أكثر من ألفي رجل في مكافحة هذه الحرائق.

وتعتبر مروحية إم آي 26 أكبر طائرة عمودية في العالم وأكثرها أمانا ويمكنها نقل حمولة قدرها 20 طنا، وهي مزودة بمروحة قطرها 32 مترا مؤلفة من ثماني شفرات. وقد وضعت هذه المروحية في الخدمة عام 1985.

وشهد هذا النوع من المروحيات، التي يستخدمها الجيش الروسي، ثلاث حوادث تقنية منذ العام 1999 أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 19 آخرين. وفي 19 أغسطس/ آب الماضي سقطت مروحية من الطراز نفسه في الشيشان بعد إصابتها بصاروخ أرض جو محمول على الكتف أطلقه المقاتلون الشيشان, وأسفر تحطمها عن مقتل 121 شخصا كانوا على متنها.

المصدر : وكالات