مقتل ستة وجرح آخرين في مواجهات بكشمير
آخر تحديث: 2003/5/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/29 هـ

مقتل ستة وجرح آخرين في مواجهات بكشمير

مظاهر لأعمال عنف في كشمير (أرشيف)
ذكرت مصادر الشرطة الهندية أن القوات الهندية قتلت ثلاثة من المقاتلين الكشميريين على الأقل خلال اشتباك وقع في الجزء الذي تسيطر عليه الهند من كشمير.

وحسب الشرطة الهندية فإن جنديا هنديا ومدنيا قتلا، وجرح ستة آخرون بينهم أربعة مقاتلين كشميريين وجنديان هنديان. وقال ضابط بالشرطة "مازال القتال مستمرا.. نحن نعرف أن ثلاثة من المقاتلين قتلوا حتى الآن".

وأوضحت الشرطة الهندية أن الاشتباك وقع عندما هاجم المقاتلون الكشميريون قافلة عسكرية بالبنادق والقنابل اليدوية في إحدى القرى الواقعة شمال مقاطعة بارامولا. ونقل الجندي الهندي وأحد الكشميريين كان يعمل مخبرا للشرطة الهندية إلى أحد المستشفيات بعد إصابتهما بجروح بالغة.

وقالت الشرطة إن المقاتلين الكشميريين قتلوا أيضا أحد المدنيين في بلدة تبعد 40 كلم عن سرينغار العاصمة الصيفية لكشمير. وأفادت الشرطة أنها مازالت تحقق في أسباب هذه الجريمة.

وفي حادث منفصل جرح أربعة من حزب المجاهدين الكشميري بسبب انفجار لغم أرضي في قرية سامبورا. وقام المواطنون هناك بنقل الجرحى إلى عدد من المستشفيات المحلية، ووضعت الشرطة الجرحى تحت حراستها المباشرة كما قامت بالاستيلاء على عدد من أجهزة المقاتلين الكشميريين وأسلحتهم.

وقد قتل نحو 38 ألف شخص منذ اندلاع أعمال العنف عام 1989 في كشمير الخاضعة للإدارة الهندية وذلك وفقا للأرقام الهندية، في حين يؤكد المقاتلون الكشميريون أن عدد القتلى ضعف هذا الرقم.

المصدر : وكالات