محامو باعشير متفائلون بقرب الإفراج عنه
آخر تحديث: 2003/5/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/28 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصدر أمني لمراسل الجزيرة: الجيش اللبناني لا يشارك في المعارك عند المنطقة الحدودية
آخر تحديث: 2003/5/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/28 هـ

محامو باعشير متفائلون بقرب الإفراج عنه

أبو بكر باعشير يحيي أنصاره لدى وصوله قاعة المحكمة في جاكرتا أمس (الفرنسية)
أعلن محامو رئيس مجلس مجاهدي إندونيسيا أبو بكر باعشير اليوم أن الشهادات التي أدلى بها أربعة من المتهمين الرئيسيين في انفجارات بالي التي وقعت العام الماضي أمام المحكمة أمس، برأت ساحة موكلهم من تهم الارتباط بالإرهاب.

وقال المحامي ويراوان عدنان "لا أستطيع القول إننا أحرزنا نصرا مؤزرا، لكن الشهادات كانت لصالحنا وليس لصالح الادعاء". وأشار إلى أن المتهمين الأربعة خيبوا أمل الادعاء ولم يشهدوا بما كان يأمله.

من جانبه قال ماهيندراداتا أحد كبار فريق الدفاع عن باعشير إن الإفراج عن موكله بات قريبا جدا. وأوضح أنه إذا اعتبرت المحكمة الشهادات أهم من البيانات التي تم الإدلاء بها أمام الشرطة فإن على الادعاء إسقاط الدعوة. وأكد ماهيندراداتا بثقة أن "المعركة في المحكمة انتهت".

ويتهم باعشير (64 عاما) بأنه زعيم الجماعة الإسلامية، ويواجه حكما بالسجن 20 عاما في حال إدانته بتهم الخيانة ومحاولة قلب نظام الحكم في إندونيسيا والتورط في عدة تفجيرات.

وفي محاولة لإثبات ارتباط باعشير بالإرهاب طلب الادعاء من أربعة متهمين رئيسيين في تفجيرات بالي الإدلاء بشهادتهم عما يعرفونه عنه، لكن لم يشر أي منهم خلال جلسة المحكمة في جاكرتا أمس بشكل حاسم ومباشر إلى باعشير على أنه زعيم للجماعة الإسلامية.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: