وزراء خارجية المؤتمر الإسلامي يبحثون الأوضاع في العراق
آخر تحديث: 2003/5/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الرئاسة التركية: أردوغان وماي يؤكدان ضرورة بذل المجتمع الدولي جهودا مكثفة لحل مسألة القدس
آخر تحديث: 2003/5/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/27 هـ

وزراء خارجية المؤتمر الإسلامي يبحثون الأوضاع في العراق

اجتماع وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي في كوالالمبور (أرشيف)
يعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي بطهران اجتماعا عاديا الأربعاء يقول مسؤولون إنه سيركز على بحث الوضع في العراق والتهديدات الأميركية لبعض دول المنطقة.

وقال مسؤول إيراني طلب عدم ذكر اسمه إن العراق هو أكثر القضايا سخونة حاليا.

وأضاف أن وزراء خارجية البلدان المجاورة للعراق سيجتمعون مساء الأربعاء على هامش المؤتمر لبحث الوضع في العراق بقدر أكبر من التفصيل. ومن المقرر أن تغطي المباحثات إعادة الإعمار والوضع الأمني والحكومة المستقبلية في العراق.

ولم توجه دعوة للعراق لعدم وجود حكومة شرعية حتى الآن في البلاد. وقال دبلوماسيون إن إيران التي ستترأس الاجتماع ستسعى إلى تضمين جدول الأعمال للتهديدات التي تواجهها هي وغيرها من الدول الإسلامية من جانب واشنطن بحجة أنها لا تتعاون بدرجة كافية في الحرب على ما يسمى بالإرهاب.

وكانت واشنطن قد وجهت تحذيرات شديدة لإيران زاعمة أن بعض قيادات شبكة القاعدة يعملون من داخل أراضيها وأنهم خططوا لتفجيرات الرياض في وقت سابق من الشهر الحالي والتي سقط فيها 34 قتيلا وهي اتهامات نفتها إيران بشكل قاطع.

وصعدت واشنطن من اتهاماتها لإيران في الآونة الأخيرة حيث تزعم أن طهران إضافة إلى إيواء القاعدة تطور أسلحة للدمار الشامل. وشملت التهديدات الأميركية أيضا سوريا التي تزعم واشنطن أن أسلحة الدمار الشامل العراقية هربت إليها وتمارس عليها ضغوطا لوقف نشاط حزب الله في لبنان.

المصدر : الفرنسية